عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«التعليم» تكشف حقيقة حجب الكتب عن طلاب بالغربية بسبب تأخر المصروفات

تحيا مصر

أكد أحمد خيرى، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة بحثت شكوى أحد أولياء أمور طالب بمدرسة السيدة خديجة الابتدائية بمحافظة الغربية، عن تحصيل مديرة المدرسة منه مبلغ (100) جنيه ليتم قبول الملف بالمدرسة، بالإضافة إلى تحصيل (400) جنيه مصروفات لرياض الأطفال هذا العام، وإخبار المدرسة أولياء الأمور بأنه لن يتم تسليم الكتب إلا بعد دفع المصروفات.

وأوضح الشناوى عبد الصمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أنه تم التواصل مع مدير عام إدارة سمنود التعليمية، والذي أفاد أنه تم بحث الشكوى؛ والتواصل مع مديرة المدرسة، واتضح أنه تم تسليم جميع التلاميذ، بجميع الصفوف، الكتب الدراسية، وتم مراجعة التلاميذ بداخل الفصول.

وذكر أنه تبين أنه تم تسليم التلاميذ جميع الكتب دون التقيد بشرط المصروفات، وبالنسبة للمبالغ التي تم تحصيلها فهى مبلغ (300) جنيه مع ملف رياض الأطفال؛ ورسوم مدرسية تحت العجز والزيادة، حيث ورد إلى المدرسة منشور المصروفات رقم (6) الصادر في 14/ 9/ 2017 وقد تم وصوله إلى المدرسة منذ يومين فقط، والذي قد تم فيه تحديد قيمة المصروفات للمستوى الأول بـ (282) جنيها، وللمستوى الثانى مبلغ (266) جنيها.

وأفادت مديرة المدرسة أنه جار رد المبالغ الزائدة عن قيمة الرسوم بموجب كشوف موقع عليها من ولى الأمر، كما أفاد عبد الصمد أنه ستقوم الإدارة التعليمية بسمنود بإيفاد الموجه المالى المختص بالمدرسة لمتابعة اِسترداد المبالغ الزائدة عن قيمة المصروفات المدرسية إلى أولياء الأمور، كما أقرت مديرة المدرسة ومشرفة رياض الأطفال بأن المدرسة لم تتقاض أية تبرعات، وجار فحص أي شكوى أخرى ترد للوزارة.

يأتى هذا في ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالاهتمام بالبحث والرد على شكاوى المواطنين والمشكلات التي أثيرت على جميع الوسائل الإعلامية.
تابع موقع تحيا مصر علي