عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم العالى: منح دراسية من كوريا الجنوبية للحصول على البكالوريوس

وزير اتلعليم العالي
وزير اتلعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى على عمق العلاقات التي تربط بين مصر وكوريا الجنوبية، وخاصة في المجالات التعليمية والبحثية والعلمية.

وأشار إلى ضرورة الاستفادة من المنح الدراسية التي تقدمها بعض الدول ومنها كوريا الجنوبية في ظل تعزيز العلاقات المثمرة والبناءة التي تربط بين البلدين؛ وذلك للنهوض بالمستوى العلمى والتدريبى للباحثين المصريين.

وفى هذا الإطار تلقى الوزير تقريرًا مقدمًا من د.حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، أفاد بأن المركز الثقافي الكوري بالقاهرة أعلن عن فتح باب التقدم لمنح الحكومة الكورية لعام 2018 لمرحلة البكالوريوس في مختلف التخصصات العلمية.

وأشار التقرير إلى أن آخر موعد للتقدم هو 2 أكتوبر المقبل، وأن يتم تقديم كافة الوثائق والمستندات المطلوبة إلى السفارة الكورية بالقاهرة، وتتضمن شروط الحصول على هذه المنح: ألا يزيد عمر المتقدم على 25 سنة من تاريخ التقديم، وألا يكون حاصلًا على الجنسية الكورية.

وكذلك يطلب من الحاصلين على هذه المنح أن يأخذوا دورات تدريبية باللغة الكورية لمدة سنة واحدة بإحدى المؤسسات الكورية التي تقع بالقرب من الجامعات الكورية المحلية، على أن يعفى من هذا الشرط الحاصلون على مستوى أعلى من المستوى الخامس في إتقان اللغة الكورية ( TOPIK)، وللتعرف على كافة المعلومات عن شروط التقدم والجامعات الكورية يمكن الدخول على الموقع الإلكترونى الآتى: (http://www.studyinkorea.go.kr)، و(http://www.gks.go.kr).
يذكر أن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أية نفقات عن هذه المنح.
تابع موقع تحيا مصر علي