عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس "تضامن البرلمان": حديث الرئيس عن "زواج القاصرات" رسالة تنبيه للمجتمع

تحيا مصر

أكد الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة بمجلس النواب، أن الرئيس السيسى يولى اهتماما خاصا للتعداد السكانى، نظرا لأهميته فى التخطيط والاستفادة من الأرقام التى يقدمها وتحديد حجم المشاكل الموجودة بالدولة وتحديد التمويل المطلوب لها، مشيرا إلى أن الجهاز المركزى للإحصاء بذل مجهودا كبيرا فى إعداد البيانات الدقيقة.

وأضاف "القصبى" أن الرئيس السيسى أكد ضرورة الاستفادة من البيانات الواردة فى التعداد السكانى، خاصة فى ظل الأموال التى تم تخصيصها والجهد المبذول لإعدادها، لافتا إلى أن حديث الرئيس عن زواج القاصرات يمثل حالة إنسانية وتنبيه من الرئيس على ضرورة التصدى لهذه الظاهرة السيئة ووضع الإمكانيات اللازمة للقضاء عليها باعتبارها قضية إنسانية تؤلم كل مواطن مصرى.

وأوضح النائب، أنه يجب على مؤسسات الدولة المختلفة التفكير بمنطق الرئيس فى دراسة الحالات والبيانات الواردة فى التعداد السكانى والتعامل معها بشكل يفيد المجتمع مثل قضية زواج القاصرات وغيرها.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد ضرورة الحفاظ على البنات القاصرات من ظاهرة الزواج المبكر، مبدياً تعجبه من عدد المتزوجات فى سن الـ12، قائلاً "إحنا قاسيين أوى على أولادنا وبناتنا"، و وقال الرئيس السيسى، خلال كلمته باحتفالية التعداد السكانى: "فوجئت بأن عدد المتزوجات فى سن 12 عاماً ليس بسيطاً.. بنت عندها 12 عاماً، نحملها مسئولية زواج وبيت.. انتبهوا لأولادكم وبناتكم لأن ذلك يؤلمنى ويؤلم أى إنسان عنده ضمير حقيقى واهتمام حقيقى بأبنائه وبناته".
تابع موقع تحيا مصر علي