عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مارجيت عازر: نُعد قانون لرفع سن الزواج الى 21 عاماً

مارجريت عازر
مارجريت عازر

أكدت مارجريت عازر، عضو مجلس النواب، ضرورة مواجهة ظاهرة زواج القاصرات حفاظا على حقوقهن، لافتة إلى أن الزواج المبكر للفتيات يرهقهن بأعباء الزواج من حمل وولادة في وقت تكون فيه الفتاة مازالت طفلة.

وقالت مارجريت عازر، إنها تعد حاليا مشروع قانون بشأن رفع سن زواج الفتيات إلى 21 سنة، لمواجهة تلك الظاهرة، بالإضافة إلى الحفاظ على حقوق الفتيات في التعليم والتأهل لشغل مكانتهم في المجتمع وحماية الفتيات من إهدار فرصهن في الاختيار الرشيد لزوج المستقبل بعد بلوغهن سن الـ 21.

وطالبت، بتشديد العقوبة على جميع المخالفين لسن الزواج الحالى وهو 18 سنة، كما نص عليه القانون، وذلك لحين تقديم تعديل تشريعى برفع سن الزواج للفتيات عند 21 عاما.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد ضرورة الحفاظ على البنات القاصرات من ظاهرة الزواج المبكر، مبديًا تعجبه من عدد المتزوجات في سن 12 عاما، قائلًا "إحنا قاسيين قوى على أولادنا وبناتنا".

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته باحتفالية التعداد السكانى: "فوجئت بأن عدد المتزوجات في سن 12 عامًا ليس بسيطًا.. بنت عندها 12 عامًا، نحملها مسئولية زواج وبيت.. انتبهوا لأولادكم وبناتكم لأن ذلك يؤلمنى ويؤلم أي إنسان عنده ضمير حقيقى واهتمام حقيقى بأبنائه وبناته".
تابع موقع تحيا مصر علي