عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد صبحي يكشف تفاصيل بيع مدينة سنبل إلى حسن راتب

محمد صبحي وحسن راتب
محمد صبحي وحسن راتب في المؤتمر

كشف الفنان محمد صبحي، بعض من كواليس بيع مدينة سنبل لرجال الأعمال حسن راتب، وذلك في مؤتمر صحفي بمسرح المدينة بطريق الإسكندرية الصحراوي.

ورحّب «صبحي» في بداية المؤتمر الصحفي بالحضور، وأبرزهم محمد فودة وطارق علام وبوسي شلبي وعبدالله مشرف وعمر زهران.

وقال «صبحي»، إن الاتفاق الذي وقعه مع الدكتور حسن راتب يتضمن بيع 80% من المدينة، مؤكدا أنه «راتب» سينشئ أكاديمية فن بأموال طائلة، فأنا ربحت في هذه الصفقة كي اتفرغ لفني.

وأشاد الدكتور حسن راتب، مالك مدينه سنبل سما الجديد، بالفنان محمد صبحي، وقال إنه عمل معه على إرساء مبادئ الإبداع والأخلاق الحميدة، مضيفا: «»صبحي أستاذ الفن الهادف في مصر وهو ظاهرة تستحق أن ننحني لها وتُدرس ودائما كان بجانبي وأنا في سيناء أعمر فيها«.

وواصل: «عندما قررنا إدارة المدينة كانت بنيه حالمة لثقافة وعودة قوة ناعمة التي فقدنا مساحة من هذه القوة والثقافة وفقدنا كثير من حلقات الاتزان لذلك علينا أن نعيش في عبق الماضي».

وواصل:«مصر مؤهله للتقدم والتطور وقيادة الحركة الثقافية والأخلاقية تعيد إلى الأمة مجدها وصوابها، فسنبل ليس مجرد حلم للشباب هذه المدينة ولكن خلق قيادات وريادات للمجتمع وتخليد أسم محمد صبحي».

وأشار إلى أنه صمم على إعطاء نسبة الـ 20% للفنان محمد صبحي، نظرا لقيمته الفنية، مضيفا: «ما بيننا وبين محمد صبحي شراكة وليس شراء وإنما نية طيبة لإدارة المكان وخلق مبدعين لقيادة القوة الناعمة».
تابع موقع تحيا مصر علي