عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأجيل محاكمة مرسي في "التخابر مع حماس" لـ 15 أكتوبر

محمد مرسي الرئيس
محمد مرسي الرئيس المعزول


قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، وعدد من قيادات الإخوان لجلسة 15 أكتوبر، لتقديم ما يفيد حول طلب رد المحكمة المقدم من عصام العريان، كما كلف قلم الجلسة بالانتقال إلى محبس المتهم لإنهاء الإجراءات.

وقبل القرار أكد المحامي ماهر العربي، دفاع القيادي عصام العريان، بأنه التقى بموكله، وتحدثا عن طلب رد المحكمة الذي تقدمت به محاميته بالجلسة قبل الماضية.

ونقل "العربي"، ما دار في الحوار، حيث أشار الى قول العريان، انه لا يعلم أي شئ عن سبب عدم استكمال محاميته إجراءات الرد، ولا يعلم إذا كانت المحامية قد مُنعت قسرًا عن استكمال تلك الإجراءات، أم أنها تقاعست بمحض إرادتها.

وتابع "العريان" بأنه إن كانت الحالة الأولى فإنع يُعد حديثه بلاغًا للمحكمة بهذا الوضع، وإذا كانت الثانية فهو يطلب من المحكمة التحقيق معها، لكونها ضيعت حقًا من حقوق الدفاع.

تدور وقائع القضية وفقا للتحقيقات بين أعوام 2005 حتى 2013، متمثلة فى تورط أعضاء مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان، وأعضاء مجلس الشعب السابقين التابعين للجماعة، بارتكاب جرائم التخابر مع التنظيم الدولى، وحركة حماس، والحرس الثورى الإيرانى، وحزب الله، والتحالف مع جماعات تكفيرية فى سيناء، لتنفيذ مخطط إسقاط النظام المصرى والاستيلاء على السلطة بالقوة.
تابع موقع تحيا مصر علي