عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. السيسي يضع إكليلًا من الزهور على قبري عبدالناصر والسادات

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وضع الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، صباح الأربعاء، أكاليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر، وذلك مع بدء احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى 44 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وكان في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ووضع السيسي أكليل الزهور على قبر الجندي المجهول وقراءة الفاتحة، ترحما على أرواح شهداء مصر، وعزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد.

ثم قام الرئيس السيسي بوضع إكليل من الزهور على قبر الرئيس الراحل، محمد أنور السادات، وقراءة الفاتحة ترحماً على روحه الطاهرة، ومصافحة عدد من أفراد أسرته.

في نهاية المراسم، صافح الرئيس الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالإضافة إلى عدد من الوزراء وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة، وعددا من قدامى قادة وأبطال نصر أكتوبر المجيد.

ثم توجه السيسي إلى مسجد جمال عبد الناصر بكوبري القبة، حيث قام بوضع إكليل الزهور على قبر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر ومصافحة عدد من أفراد أسرته.
تابع موقع تحيا مصر علي