عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. والدة يوسف العربي تقدم شكوى للبرلمان ضد نائب ووزير الداخلية لقتل ابنها

تحيا مصر

تقدمت الناشطة الحقوقية مروة قناوي، والدة يوسف العربي الطفل الذي قتل برصاصة في رأسه بميدان الحصري في مايو 2017، بشكوى لرئيس مجلس الشعب الدكتور على عبد العال تطالبه باستجواب نائب الفيوم أحمد عبد التواب، الذي أطلق نجله الضابط الرصاصة وقتلت نجلها.

كما طالبت مروة قناوي باستجواب وزير الداخلية، لعدم تنفيذ أمر القبض على الجناة منذ مايو الماضي، وإعادة النظر في القوانين التي تعتبر قتل نجلها قتل خطأ.

وكتبت مروة قناوي تدوينة على فيس بوك قالت فيها: "عايزة قبل أي حاجة أشكر كل حد من ساندني وتأكدوا أنها فرقت كتير قوي على الأقل معايا كنت دائما لما بنزل أساند حد بفتكر إني مش مؤثرة بس أضعف الإيمان إمبارح حسيت قد إيه الإنسان بيقوى باللي حواليه وعلشان كده خليكوا دائما سند لبعض وصدقوني بتفرق كتير".

وقالت: "إمبارح نزلت زي ما كنت معلنة علشان أوصل رسالة جاء لواءات وضباط حاولوا يمشوني أنا واللي معايا فرفضت تفهموا وكانوا بيحاولوا يمتصوا غضبي بس مع إصرار إني أمشي وبعد نحو ٤٠ دقيقة من الوقفة استجابوا ونزلولي حد من عندهم مسئول الشكاوى".

وأضافت :"قدمت شكوى محتواها الآتي: السيد رئيس مجلس النواب.. تحية طيبة وبعد.. أنا مروة قناوي محمد قناوي والدة الشهيد الطفل يوسف العربي الذي تم قتله برصاصة خالد أحمد عبد التواب، ابن النائب أحمد عبد التواب، والضابط طاهر محمد أبو طالب".

وعلقت مروة في شكواها قائلى: "تعود الواقعة إلى يوم ١٨ مايو ٢٠١٧، حيث كان ابني مع مجموعة من أصدقائه عند ميدان الحصري وتلقى رصاصة طائشة في رأسه ناتجة عن فرح وبعد التحريات تم إثبات أنها تعود للمذكوران سابقا وتوفى ابني بعد معاناة ١٢ يوم".

وأضافت: "قد صدر أمر ضبط وإحضار المذكوران يوم ٢٥ مايو ٢٠١٧ ولم يتم حتى الآن، حيث أن الأول يحتمي بمنصب والده، الذي قد صرح أنه سيسلم ابنه في الوقت المناسب متخطيا دوره كنائب عن الشعب ومستغلا لمنصبه".

وطالبت مروة :"لذا أطلب من سيادتكم: ١- استجواب النائب والد المتهم خالد أحمد عبد وهو نائب عن دائرة الفيوم لتستره عن ابنه.. ٢- طلب إحاطة لوزير الداخلية واستجوابه في التراخي في تنفيذ أمر الضبط والاحضار.. ٣- طلب إعادة مناقشة القوانين التي تعد ما حدث لابني على أنه قتل خطأ وتشديد العقوبات على الجناة".

وتابعت "تم تسليم الشكوى واخدت رقم للشكوى هفضل أتابع معاهم لحد ما يكون في نتيجة للمطالب.. تاني وعاشر ومليون شكرًا لمساندتكوا ليا.. حق يوسف".
تابع موقع تحيا مصر علي