عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحيفة "ميرور": إنجلترا مستعدة لتنظيم كأس العالم 2022 بدلاً من قطر

تحيا مصر

أبدت إنجلترا استعدادها لتنظيم بطولة كأس العالم 2022 حال سحب تنظيم المسابقة من قطر، فى ظل الاتهامات التى تطارد الدولة الخليجية بدعم المنظمات الإرهابية.

وذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، أن إنجلترا لديها حظوظ لتنظيم مونديال 2022 بسبب اتهام قطر بالفساد ودعم الإرهاب، بجانب تأثر استعدادات الدولة الخليجية لاستضافة الحدث الرياضى الأهم فى العالم بمقاطعة دول السعودية والإمارات ومصر والبحرين بسبب دعمها للإرهاب.

وأضافت الصحيفة، أن تنظيم قطر لبطولة كأس العالم 2022 يواجه مخاطر حقيقية، مشيرة إلى أن المراقبين يتوقعون قراراً مفاجئاً بسحب تنظيم البطولة من قطر قبل خمس سنوات على إقامتها.

وقال مصدر للصحيفة الإنجليزية ذائعة الصيت، "إنجلترا مستعدة لتنظيم بطولة كأس العالم 2022، لقد تأخرنا كثيراً فى استضافة المونديال، وإنجلترا تمتلك سجلاً حافلاً لاستضافة مثل هذه الأحداث، على غرار دورة الألعاب الأولمبية 2012".

وأضاف المصدر، "إنجلترا تمتلك ملاعب على أعلى مستوى، ووسائل النقل قادرة على استيعاب الجماهير التى ستحضر من مختلف أنحاء العالم لمتابعة مباريات البطولة".

وكانت صحيفة "صن" البريطانية، كشفت أمس، الجمعة، عن إمكانية سحب تنظيم بطولة كأس العالم 2022 من قطر، فى ظل مقاطعة العديد من الدول العربية لـ"إمارة تميم"، على خلفية دعمها للإرهاب.

وقالت الصحيفة، إن دبلوماسيين غربيين ألمحوا إلى إمكانية سحب تنظيم مونديال 2022 من قطر بسبب شبهات الفساد والأزمة الخليجية.

وتحدثت الصحيفة عن تأثر مشروعات البنية التحتية المتعلقة بتنظيم بطولة كأس العالم 2022 نتيجة المقاطعة، بالإضافة إلى ظروف العمال القاسية المشاركين فى تشييد المنشآت الرياضية الخاصة بالبطولة.

تابع موقع تحيا مصر علي