خدمات تحيا مصر

الخريف فصل التقلبات الجوية .. خبير أرصاد يكشف حالة الطقس لمدة أسبوع .. سقوط أمطار على السواحل وشمال الدلتا.. الاجواء تسمح بالسفر .. شبورة مائية على أغلب الأنحاء .. تعرض البلاد لطقس غير مستقر غير صحيح

تحيا مصر

كشف وحيد سعودي خبير الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة خلال الفتره من الثلاثاء 10/10/2017 حتى الثلاثاء 17/10/2017.


وقال خبير الأرصاد الجوية إنه بعد الأطلاع علي أخر مخرجات النماذج العددية الخاصة بحالة الطقس وصور الأقمار الصناعية المصاحبة لها فمن المتوقع :

1- عدم حدوث تغيرات جوهريه فى حالة الطقس بمعني يستمر معتدل الحرارة على شمال البلاد ( السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ) يميل للحرارة نسبيا على محافظات شمال الصعيد ( الفيوم وبنى سويف وأسيوط ) ويستمر حار على محافظات جنوب الصعيد ( سوهاج وقنا والأقصر وأسوان ) ويميل للحرارة على مدينتى حلايب وشلاتين هذا بالطبع خلال ساعات النهار أما ليلا فالطقس لطيف في بداية الليل ويميل للبروده خلال الساعات المتأخره من الليل وحتى الساعات المبكره من الصباح.

سقوط أمطار
2 - فرص سقوط الأمطار : أعتبارا من مساء الأحد القادم 15/10/2017 وحتى الثلاثاء القادم 17/10/2017 سوف تتكاثر السحب المنخفضة على شمال البلاد خاصة على السواحل الشمالية والشرقية المطله على البحر المتوسط مع إحتمالات كبيره لسقوط الأمطار الخفيفه جدا على السواحل وشمال الدلتا أما باقى محافظات مصر بما فيهم القاهرة العاصمة بمنأى تماما عن فرص سقوط الأمطار.

السماح بالسفر
3 - حركة الرياح : خفيفه إلى معتدلة فى سرعتها تسمح بحركة السفر على الطرق والقيام بكافة الأنشطة البحرية والإستمتاع بالشواطىء المطله على البحرين المتوسط والأحمر.

4 - مازال التحذير من تكون وظهور الشبورة المائية على الطرق في الصباح الباكر.

5 - النصائح : الإستمرار فى إرتداء الملابس الخفيفة إلا للساده المتواجدين خارج منازلهم فى أماكن مفتوحه يفضل إرتداء ملابس ثقيله نسبيا، أما لأبناءنا الطلبه المتجهين لمدارسهم فى الصباح الباكر يفضل بالفعل الإستمرار فى إرتداء الملابس الخفيفه تجنبا لإصابتهم بنزلات برد فى حال إرتدائهم الملابس الثقيله.

6 - أؤكد على الرجوع للنشرات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتأكد والعمل والأخذ بمحتواها .

7 - لبعض الجهات الغير متخصصه من خارج الأرصاد الجوية فاقدى خبرة العمل بعلوم الأرصاد الجوية وتطبيقاتها أنفى تماما ما أصدروه من تنبؤات تسبب الخوف والهلع والبلبله للبعض من أن البلاد سوف تتعرض لحالة عدم إستقرار شديده فى الأحوال الجوية إعتبارا من يوم الثلاثاء القادم هذا الكلام عارى تماما من الصحة ولايستند إلى أى سند علمى بل على النقيض سوف تشهد البلاد أجمل فترات السنه بالنسبه لحالة الطقس.