خدمات تحيا مصر

10 نصائح مذهلة تضمن الصحة والشباب للسيدات

تحيا مصر


تؤكد الدكتورة شيرين مدين استشاري أمراض النساء والتوليد، أن المرأة مع تقدم في العمر، تكون عرضة للإصابة ببعض الأمراض، كنقص الكالسيوم وسرطان الثدي، وهشاشة العظام، مما يستلزم اتباع بعض النصائح الطبية والحياتية، مع بدايات سن الشباب، حتى بقية العمر.

وتقدم شيرين مجموعة من النصائح التي يجب أن تلتزم بها المرأة حتى تعيش حياة بلا مشكلات صحية، وتستمتع بصحتها وشبابها للأبد:-

لا للتدخين
هذه العادة السيئة، تهدد حياة النساء بالخطر، لذلك لا بد أن تقطعي وعدا على نفسك بالإقلاع عن التدخين، حتى تعيشين كل حياتك بصحة جيدة، ورئتين نظيفتين.

الحمل والولادة قبل الـ40
قد يكون هذا الحل صعبا، لتأخر سن الزواج في هذه الأيام، لكن لنقل أن نحاول إنجاز هذه المهمة في الثلاثينيات، وقبل الدخول إلى الأربعينيات، حتى تكونين في كامل قوتك وصحتك البدنية.

اختبارات الثدي
سرطان الثدي من أكثر الأمراض المنتشرة بين النساء، لذلك لا بد من إجراء اختبار سرطان الثدي بانتظام.

تجنب الوجبات السريعة
الوجبات السريعة تهدد بالسمنة التي تهدد حياتك كلها، لما يتبعها من إصابة بالسكري والكوليسترول والقلب.

الاسترخاء
لا بد أن تسمحي لنفسك بالاسترخاء، بعيدا عن كل ضغوط الحياة، ولتعطي وقتا لنفسك، لتستعيدي طاقتك.

الأطعمة الخضراء
تناولك الأطعمة الخضراء بانتظام سيساعدك على التخلص من السموم، وتجديد بشرتك ويحافظ على صحتك.

8 ساعات من النوم
معظم النساء لا تهتم بالحصول على 8 ساعات من الراحة ليلا، على الرغم من أن ذلك يوفر لها العيش بصحة جيدة ولمدة طويلة، وراحة للعينين وكل الجسد.

فحص طبي دوري
عليكي أن تقومي بفحص طبي شامل بشكل دوري، مرة واحدة كل 6 أشهر، فسيساعدك ذلك على اكتشاف أي مرض أو مشكلة صحية في بدايتها، والتعامل معها.

ممارسة الرياضة بانتظام
عليكي أن تمارسي رياضة بدنية بشكل منتظم، فهي ستسمح بتدفق الدم جيدا لكل خلايا جسمك، مما سيساعد أن تعمل كل أجهزة جسمك بكفاءة.

المزيد من الكالسيوم
احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم، فهو عنصر تفتقر له معظم النساء، وهو الأهم للحياة بصحة جيدة، ولحمايتك من هشاشة العظام والخشونة.