عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

4 آلاف سائق للحافلات المدرسية يخضعون للكشف عن المخدرات خلال العام الحالي .. والي: إجراء التحاليل الطبية لسائقي المدارس بدءا من الغد.. إحالة متعاطي المخدرات للنيابة..خط ساخن لعلاج الإدمان لتلقى الشكاوي

تحيا مصر

أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ، عن إطلاق حملات الكشف المبكر عن تعاطى المواد المخدرة بين سائقى حافلات المدارس للعام الدراسي العام الحالي اعتبارا من الغد الأحد بالعديد من المحافظات، وذلك لإجراء التحاليل الطبية للكشف عن تعاطي السائقين للمخدرات ، ومن يثبت تعاطيه للمخدرات، سيتم إحالته للنيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأضافت والي فى تصريحات لها اليوم أن اللجنة المنوط بها الكشف عن المخدرات بين السائقين داخل المدارس ستواصل عملها للعام الرابع على التوالي وستظل مستمرة خلال العام الدراسي الحالى بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمكافحة المخدرات والإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم والأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة، وذلك للتأكد من عدم تعاطي السائقين للمخدرات، وأن ذلك يأتي في إطار توجيهات مجلس الوزراء، بضرورة تكثيف حملات الكشف على المخدرات بين سائقى حافلات المدارس.

من جانبه، قال عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي و مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إنه من المستهدف الكشف على 4000 سائقا للحافلات المدرسية خلال العام الدراسي 2017/2018 ،إضافة إلى أن الخط الساخن رقم "16023" يواصل تلقي شكاوي الأهالي بشأن اشتباههم فى تعاطي سائقي أتوبيسات المدارس للمخدرات، وأنه يتم حاليا استقبال المكالمات للتعامل مع أى سائق يثبت تعاطيه للمخدرات .

جدير بالذكر أن حملات الكشف على سائقي الحافلات المدرسية التي نفذها صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي خلال السنوات الماضية حققت نجاحا كبيرا، وأدت إلى انخفاض نسبة التعاطي حيث تم الكشف على 3429 سائق حافلات مدرسية العام الماضي بنسبة تعاطي 2.7% ، بعدما كانت 12 % عام 2014 ، وكذلك الكشف على 47557 سائقا مهنيا على الطرق السريعة والداخلية ، وبلغت نسبة القيادة تحت تأثير المخدر 12% بعدما كانت النسبة 24% فى عام 2014 كما يتم الكشف على العاملين ومعاوني الخدمات بالمدارس.
تابع موقع تحيا مصر علي