عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مجلس النواب يجرى عدة لقاءات على هامش مشاركته في أعمال الجمعية الـ137 للإتحاد البرلماني الدولي

الدكتور على عبد العال
الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب

على هامش مشاركته في أعمال الجمعية الـ137 للإتحاد البرلماني الدولي والمنعقدة حالياً في مدينة سان بطرسبرج الروسية، أجرى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب عدد من اللقاءات .

حيث التقى سيادته بالوفد البرلماني المكسيكي المشارك في الاجتماعات برئاسة السيدة غابريلا كويفلس بارون عضو البرلمان المكسيكي والمرشحة لرئاسة الاتحاد البرلماني الدولي.

أكد الدكتور على عبدالعال على أهمية دفع العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة المستويات خاصة على الصعيد البرلماني وكذلك التنسيق الدبلوماسي المصري والمكسيكي على الصعيد متعدد الأطراف في ضوء النشاط الدبلوماسي المصري.

من جانبها، أعربت السيدة غابريلا كويفلس بارون عن ترحبيها بهذا اللقاء مؤكدة على أهمية دفع العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، كما طلبت المرشحة المكسيكية دعم البرلمان المصري لها أثناء ترشحها على منصب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي في ضوء النشاط البارز للدبلوماسية البرلمانية المصري على المستوى متعدد الأطراف.
كما التقي الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب بالسيد / Nyabenda pascal رئيس برلمان بورندي ، بحث خلال اللقاء سبل دفع العلاقات بين البلدين الصديقين على كافة الأصعدة خاصة على الصعيد البرلماني .
كما ألتقى رئيس مجلس النواب بالسيد / مرزوق الغانم رئيس مجلس الامة الكويتي والسيد سليم الجبوري رئيس البرلمان العراقي ، وتناول اللقاء مشاورات بشأن انتخاب الرئيس الجديد للإتحاد البرلماني الدولي ، وبحث سبل دعم العلاقات بين البلدين الشقيقين .

تابع موقع تحيا مصر علي