عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبدالهادي القصبي: اهتمام بالتشريعات إلى جانب الرقابة في الدور الحالي

عبدالهادي القصبي
عبدالهادي القصبي

أكد الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة وذوي الإعاقة في مجلس النواب، أنه تم تقسيم خطة عمل اللجنة، لمتابعة وزارة التضامن وكذلك المجلس القومية.

وأشار في كلمته خلال اجتماع هيئة مكتب اللجنة اليوم، إلى أنه سيتم متابعة كل ما يحال إلى من مشروعات قوانين وأهمها القوانين الخاصة بالعدالة الاجتماعية، وكذلك كل ما يرتبط بالأسرة والطفولة، وكذلك تنظيم حقوق المسنين.

ولفت النائب إلى أن هناك اتجاها لتعديل قانون المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للمصابين، موضحا أن اللجنة تنتهج الحوار المجتمعي قبل إصدار أي تشريع.

وكشف عن تنظيم مجموعة من الزيارات الميدانية، ومنها محافظة الإسكندرية للقاء قيادات العمل الأهلي، خصوصا وأن اللجنة هي من دقت ناقوس الخطر بشأن الانفجار السكاني، وطالبت بضرورة إعادة التوزيع الجغرافي للسكان والعمل على التنمية التي تساعد في النهوض بالمجتمع.

وأكد أن اللجنة تولي اهتماما بالشباب المخترعين، ومن المتوقع أن يتم استضافة مجموعة منهم في البرلمان يوم 21 أكتوبر الجاري، لما لهم من تأثير في النهوض بالمجتمع المصري.

ومنح القصبي، نواب لجنة التضامن الاجتماعي، فرصة حتى يوم الأحد المقبل لوضع تصوراتهم بشأن خطة عمل اللجنة سواء بالإضافة أو التعديل.
تابع موقع تحيا مصر علي