عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمريكا: داعش يخطط لهجوم شبيه بـ 11 سبتمبر

تحيا مصر

قالت مسئولة أمريكية كبيرة، إن تنظيم داعش وإرهابيين من جماعات أخرى، يخططون لاستهداف الطائرات بغرض تنفيذ هجوم كبير على غرار هجمات الحادي عشر من سبتمبر في نيويورك.

وأوضحت إلين ديوك، وزيرة الأمن الداخلي الأمريكي بالنيابة، أن الجماعات الإرهابية تتخذ الهجمات الصغيرة وسيلة لجمع المال وإبقاء الناس منتبهين إليها، لكنها تتطلع إلى ما هو أبعد من ذلك.

وأضافت المسئولة، عقب لقاء وزيرة الداخلية البريطانية، أمبير رود، أن التهديد الإرهابي لا يزال كبيرا وفي مستوى عال، وفق ما نقلت صحيفة "تليجراف".

وأوردت "تسعى المنظمات الإرهابية، سواء تعلق الأمر بداعش أو القاعدة أو بتنظيمات أخرى، إلى إحداث انفجار كبير مثلما حصل في 11 سبتمبر". وأضافت أن المتشددين يسعون إلى إسقاط طائرة والاستخبارات على علم بذلك.

وتعرضت بلدان أوروبية لسلسلة من الهجمات الإرهابية، لكن العمليات جرت في الغالب عبر التفجيرات وإطلاق الرصاص أو الطعن ودهس الحشود، لكن في حال تمكن تنظيم متطرف من إعادة سيناريو 11 سبتمبر فإن الوضع سيكون مختلفا.

وتوضح ديوك أن تنفيذ جماعات متطرفة لهجمات صغرى في الدول الأوروبية لا يعني أنها قد صرفت النظر عن الهجمات الكبرى التي من شأنها أن تحدث رعبا أكبر.
تابع موقع تحيا مصر علي