عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

Ed.Ventures.. أول شركة رأس مال مخاطر بمجال تكنولوجيا التعليم

تحيا مصر

أطلقت مجموعة نهضة مصر للنشر أول شركة رأس مال مخاطر تحتضن الشركات الناشئة المتخصصة في مجال تكنولوجيا التعليم Ed.Ventures.

جاء ذلك بحضور السيد الدكتور الوزير خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتعد Ed.Ventures الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط والتي ستقوم باحتضان المشروعات الناشئة المتخصصة في التعليم والتعلم، وتقدم لها الدعم الفني والخبرة والاستثمارات اللازمة لإنجاح تلك المشاريع.

ومن أجل تقديم أفضل الخدمات المتكاملة للشركات الناشئة قامت نهضة مصر بعقد شراكة مع أحد أكبر الكيانات المتخصصة في تطوير ريادة الأعمال التكنولوجية وهىي: أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا (كشريك رئيسى). كما قامت بعقد شراكة مع مشروع تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشروعات SEED الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

وعن أسباب إنشاء شركة Ed.Ventures، تقول داليا إبراهيم رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر: "كان ولا زال لمجموعة نهضة مصر دور رائد في إغناء الثقافة وتطوير قطاع التعليم في مصر والعالم العربي على مدى 80 سنة. ومن هذا المنطلق فنحن على دراية بتحديات التعليم الراهنة، ونرى أن جزءًا من مسيرة الإصلاح يبدأ من خلق بيئة متكاملة ومستديمة للأعمدة الأساسية التي تشكل المنظومة التعليمية والتي تضم: الطلبة، أولياء الأمور، الخريجين، الحكومات ورواد الأعمال والمستثمرين".

ومن هنا ظهرت فكرة Ed.Ventures وهي خلق كيان يجمع كل تلك الأطراف بهدف تطوير المنظومة التعليمية في مصر والعالم العربي. وأضافت داليا إبراهيم أن الهدف الرئيسى لشركة Ed.Ventures هو النهوض بقطاع التعليم من خلال تطوير تكنولوجيا التعليم وتقديم منتجات جديدة في هذا المجال.
تابع موقع تحيا مصر علي