عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جون طلعت:لجنة الاتصالات تجهز 9 تشريعات جديدة اهمها مكافحة الجريمة الإلكترونية

جون طلعت وكيل لجنة
جون طلعت وكيل لجنة الاتصالات

تعقد لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إجتماعاً يوم الإثنين القادم بحضور وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضى، لمناقشة طلبات الإحاطة المحالة إلى اللجنة حول زيادة أسعار كروت الشحن.
الننائب جون طلعت وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قال إن اللجنة تولى اهتماماً بجميع القضايا التى تهم المواطن المصرى وتضعها فى مقدمة أولويات أجندة عملها بدور الانعقاد الثالث، علاوة عن متابعة تنفيذ الخطط والاستراتيجات التى من شأنها النهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وضخ مزيد من الاستثمارات.
وعن خطة عمل اللجنة، قال طلعت وضعنا خطة متكاملة سواء على المستوى التشريعى أو الرقابى، حيث تضع ضمن أولوياتها متابعة تغطية الانترنت للمناطق النائبة والمحرومة، بالإضافة إلى تغطية شبكة الطرق الاستراتيحية للمناطق المهمشة ومراجعة دقيقة لسوء حاله الإنترنت، والانقطاع المستمر والأسعار التى لا تتناسب مع الخدمة المقدمة.
وعن اهم التشريعات التى ستعمل عليها اللجنة خلال دور الانعقاد الثالث، كشف طلعت عن وجود 9 تشريعات رئيسية منها قانون حماية البيانات، مكافحة الجريمة الإلكترونية وحرية تداول المعلومات، مؤكداً أهمية مراجعة التشريعات المتعلقة بتشجيع الإبداع وريادة الأعمال فى مجال تكنولوجيا المعلومات ورفع مستوى كفاءة الشركات العاملة فى هذا القطاع.
ولفت وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن اللجنة ستولى اهتمام بدعم الشباب، وذلك من خلال متابعة الخطوات التنفيذية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وشركات الشباب فى مجال تكنولوجيا المعلومات لتحويل أفكارها وطموحاتها العلمية إلى شركات ناجحة.
تابع موقع تحيا مصر علي