عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فرج عامر يطالب النواب بالموافقة على قانون الهيئات الشبابية

النائب فرج عامر رئيس
النائب فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة

أشاد المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب بقرار هيئة مكتب مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان بإدراج مشروع قانون الهيئات الشبابية لمناقشته فى الجلسات العامة لمجلس النواب بعد غد الاحد.
وأكد عامر فى بيان صحفى، ان هذا القانون مهم جداً لارتباطه بقانون الرياضة الجديد الذى أقره البرلمان خلال دور الانعقاد الماضى.
وقال " عامر " ان قانون الهيئات الشبابية يتماشى مع عام الشباب طبقا لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويعيد صياغة مراكز الشباب لتكون مراكز إشعاع رياضى وثقافى للشباب، بما يسهم فى اقامة ندوات التوعية للشباب لمواجهة الأفكار المتطرفة والتكفيرية.
واضاف النائب فرج عامر،ان هذا التشريع أعاد الامتيازات التي كانت قد ألغيت من مراكز الشباب، فقد أصبح هناك تخفيضات في الكهرباء والمياه والإعفاءات الجمركية، وأعطى الحق لمراكز الشباب والهيئات الشبابية في تنظيم رحلات وأنشطة بعد ان كان ذلك حكرا على الوزارة كما كان في السابق.
وكشف ان القانون،ألغى القيد على سن الترشح لعضوية مجالس الإدارة بمراكز الشباب وعدم التقيد بسن الأربعين، وأيضا جعل مدة مجلس الإدارة دورتين فقط ولا يجوز المد أو الترشح مرة أخرى لتجديد الدماء وإعطاء فرصة لجيل آخر من الشباب.
وأعرب المهندس محمد فرج عامر عن ثقته الكاملة فى جميع زملائه قيادات واعضاء مجلس النواب فى الموافقة بالاجماع على قانون الهيئات الشبابية كونه مكملا لقانون الرياضة وبدونه لن يكون لقانون الرياضة التاثير الايجابى والفعال على الشباب لاسيما وانه تمت مناقشته مناقشة موسعة وتمت الموافقة عليه بالاجماع من لجنة الشباب والرياضة واللجنة التشريعية والدستورية بالبرلمان مؤكدا اهمية اقرار البرلمان لهذا التشريع ليتم تقديمه كهدية لشباب مصر ليتواكب مع انطلاق منتدى شباب العالم بمدينة السلام شرم الشيخ الذى يطلق شرارة انطلاقه الرئيس عبد الفتاح السيسى يوم 4 نوفمبر الشهر القادم ويستمر لمدة 6 ايام.
تابع موقع تحيا مصر علي