عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مجلس النواب يشارك السيسى احياء ذكرى معركة العليمن

احياء ذكرى معركة
احياء ذكرى معركة العليمن

شارك الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى احياء ذكرى مرور 75 عاماً على معركة العلمين، بحضور بيتر كوسجروف الحاكم العام لأستراليا، وممثلي 14 دولة، بجانب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع، وعدد من الوزراء.

وألقى الرئيس السيسى كلمة، تضمنت الإشارة إلى أن ذكرى آلاف الضحايا الذين لقوا حتفهم في معركة العلمين، تدفعنا لتجديد العهد على الحفاظ على السلام، ولبذل مزيد من الجهد لإرساء السلام وخاصة في منطقة الشرق الأوسط التي تواجه أزمات خطيرة تهدد كيان الدولة الوطنية ذاته.
وأضاف الرئيس، أن هذه الأزمات تحمل مخاطر غير مسبوقة على أمن وسلامة ومقدرات شعوب المنطقة، التي تتطلع نحو حياة كريمة ومستقرة، مشدداً على دور المجتمع الدولى فى بذل كافة الجهود والعمل بقوة وتصميم من أجل تلبية التطلعات المشروعة للشعوب.
كما أكد خلال الكلمة، أن مدينة العلمين تشكل مزيجاً جغرافياً وتاريخياً فريداً، استحق كل الاهتمام، من خلال إنشاء مدينة العلمين الجديدة، لتقديم نموذج لأهميةِ السلام والبناء والتعمير، وضرورة هزيمة آلام الماضى بآمال المستقبل، الذي يتم بذل أقصى الجهد من أجل أن يكون مشرقاً وزاهراً.
وألقى عددا من ضيوف مصر كلمات في هذه المناسبة، حيث أشار بيتر كوسجروف الحاكم العام لاستراليا، وتيم لورنس نائب رئيس لجنة مقابر الكومنولث، إلى أهمية دور معركة العلمين في الحرب العالمية الثانية، ووجها التحية لذكرى ضحاياها، كما أشادا بدور مصر في العمل من أجل السلام والحفاظ عليه وتعزيزه.
تابع موقع تحيا مصر علي