عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أهالي ملوي بالمنيا يشيعون جنازة الشهيد عمرو فرغلي

الشهيد عمرو فرغلى
الشهيد عمرو فرغلى



يشيع أهالي حي الشيخ ناصر، الكائن جنوب مدينة ملوي بالمنيا جنازة الشهيد المجند «عمرو فرغلي»، الذي استشهد في حادث الواحات البحرية الإرهابي من مسجد الشيخ ناصر، مساء اليوم السبت.

وكانت وزارة الداخلية قالت، في بيان لها، إنه وردت لقطاع الأمن الوطنى معلومات حول اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من إحدى المناطق بالعمق الصحراوي بالكيلو 135 بطريق أكتوبر الواحات، محافظة الجيزة، مكانًا للاختباء والتدريب والتجهيز للقيام بعمليات إرهابية، مستغلين في ذلك الطبيعة الجغرافية الوعرة للظهير الصحراوي، وسهولة تحركهم خلالها.

وأضافت أنه تم إعداد القوات للقيام بمأموريتين من محافظتى الجيزة والفيوم؛ لمداهمة تلك المنطقة إلا أنه حال اقتراب المأمورية الأولى من مكان تواجد العناصر الإرهابية، استشعروا بقدوم القوات، وبادروا باستهدافهم باستخدام الأسلحة الثقيلة من كافة الاتجاهات فبادلتهم القوات إطلاق النيران لعدة ساعات، مما أدى لاستشهاد 16 من القوات "11 ضابطا – 4 مجندين – 1 رقيب شرطة"، وإصابة 13 "4 ضباط – 9 مجندين".

وفى وقت لاحق تم تمشيط المناطق المتاخمة لموقع الأحداث بمعرفة القوات المعاونة، وأسفر التعامل مع العناصر الإرهابية عن مقتل وإصابة "15" وتم إجلاء بعضهم من مكان الواقعة بمعرفة الهاربين منهم، ومازالت عمليات التمشيط والملاحقة مستمرة.
تابع موقع تحيا مصر علي