عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السادات يطالب «العليا للانتخابات» ببيان مدى قانونية حملة «علشان تبنيها»

تحيا مصر

وجه محمد أنور السادات، عضو مجلس النواب السابق، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، خطابًا إلى رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، انتقد فيه السماح لحملة "علشان تبنيها" المؤيدة لترشح الرئيس السيسي، في كل محافظات مصر بدخول المصالح الحكومية للحصول على توقيعات المواطنين والعاملين بها.

وقال السادات في تصريحات صحفية اليوم الاثنين: هو أمر غير مفهوم وغير قانوني، حيث إننا لسنا في حالة ثورية حتى يحتاج أي مرشح إلى استمارات لدعوته للترشح أو الحشد الشعبي أو الدعوة لمليونيات بالميادين لتفويضه ونزوله للانتخابات في ظل أوضاع مستقرة وشرعية دستورية لمؤسسات الدولة.

وأعلن السادات، أنه تم تكليف مؤيديه بعمل استمارات مماثلة تحت مسمى " بنحب السادات"، إلا أنه لم يتم السماح لهم بجمع توقيعات أو الوجود في هذه المصالح، بل تم تهديدهم والتحرش بهم من مندوبي أجهزة الأمن ومسئولي هذه المصالح، بحجة أن الانتخابات لم تبدأ وأننا في حالة طوارئ والتي من المفترض أن يتم تطبيقها على جميع المرشحين دون استثناء.

وتابع: ما يحدث يعد إخلالا بمبدأ تكافؤ الفرص ويؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن هناك تمييزا واضحا بين من ينوون الترشح لرئاسة الجمهورية لعام 2018.

وطالب "السادات" الهيئة الوطنية للانتخابات بإصدار بيان للرأي العام يوضح أن ما يحدث مخالف للقانون والدستور ويدعو لأن تتوقف مثل هذه الحملات لأنها تؤثر في صحة إجراءات الانتخابات الرئاسية المقبلة.
تابع موقع تحيا مصر علي