عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الاقتصاد الفرنسي يؤكد أهمية الشراكة مع مصر

تحيا مصر

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأربعاء، مقر وزارة الاقتصاد والمالية الفرنسي بباريس، واستقبله برونو لومير وزير الاقتصاد والمالية الفرنسى، كما تجرى حاليا جلسة مباحثات بين الطرفين بحضور وفدي البلدين لبحث سبل تعزيز وتسهيل الاستثمارات والمبادلات التجارية.

وأكد برونو لومير وزير الاقتصاد الفرنسى في بداية اللقاء أهمية الشراكة الاقتصادية مع مصر في العديد من القطاعات وكذلك المشروعات الجديدة التي يمكن تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

ولفت وزير الاقتصاد الفرنسي إلى دعمه الإصلاحات الاقتصادية التي جرت في مصر خلال الفترة الماضية.

ويضم وفد الرئيس السيسي، السفير سامح شكري وزير الخارجية، وعمرو الجارحي، وزير المالية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري والمهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة والدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات واللواء خالد فوزي، رئيس المخابرات العامة واللواء عباس كامل، رئيس مكتب الرئيس والسفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة والسفير إيهاب بدوي سفير مصر في فرنسا.

ومن المقرر أن يشهد اللقاء تأكيد حرص مصر على تطوير العلاقات مع مختلف الشركات والمؤسسات الفرنسية وتعزيز الشراكة والتعاون في المجالات المختلفة.

ومن المقرر أن يستعرض الرئيس خلال اللقاء الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر والإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية على صعيد الإصلاح الاقتصادي، فضلًا عما يتوفر بمصر من موقع جغرافي متميز وتوفر الأيدي العاملة والبنية الأساسية اللازمة، ونجاحها في تهيئة البيئة المواتية للاستثمار من خلال التشريعات والقوانين اللازمة إضافة إلى ما تمثله مصر من سوق ضخم ومدخل لأسواق المنطقة العربية والقارة الأفريقية.

ومن المقرر تأكيد حرص مصر على الحصول على أفضل العروض خلال التعاقد على مختلف المشروعات مع ضمان تطبيق أفضل المعايير وأحدث المواصفات والتنفيذ في أسرع وقت.
تابع موقع تحيا مصر علي