عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القللى: الأحزاب المصرية فشلت فشل ذريع فى الشارع السياسى وليس لها فائدة

هاني رياض القللي
هاني رياض القللي


أكد المستشار هانى رياض القللى المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى أن الأحزاب السياسية فى مصر فشلت فشل ذريع فى الشارع السياسى كما أنها لن تستطيع التخلى عنه بسبب سياساتها العقيمة وأفكارها المتواضعة التى تبث للشباب , لدرجة أن كثير من الأحزاب المصرية هى حبر على ورق ولا تفى بالغرض السياسى والإجتماعى التى إنشئت من أجله .
وقال المستشار هانى القللى أن الدكتور على عبد العال حينما إنتقد الأحزاب المصرية من تحت القبة كان أكبر دليل على أن مصر ليس بها أحزاب , لدرجة أن المشهد السياسى داخل أروقة الأحزاب لن يُرى فيه إلا الصراعات والعصبيات وإختلاف الرؤى والأراء التى تهدم ولا تبنى .
وأضاف القللى أن الأحزاب المصرية إذا قامت بدورها الحقيقى وخاصة فى مسألة إرساء دعائم الوعى السياسى سيعمل هذا على نهضة بلادنا بشكل أسرع مما يتخيل أحد , لأن تكاتف كل القوى السياسية مع مؤسسات الدولة سيقلل المسافة المحددة للوصول الى الإستقرار السياسى ونهضة مصر .
وتسائل المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى لماذا لا يستقيل قادرة ورؤساء الأحزاب الفاشلة وإفساح المجال للشباب لوضع رؤاهم داخل هذه الكيانات السياسية وخاصة أن الأحزاب الحالية لا تستطع الوصول للشارع لتوصيل برامجها للمواطنين .
تابع موقع تحيا مصر علي