عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جوجل تطلق إصدارا جديدا من أداة الحوسبة السحابية «درايف»

تحيا مصر

قالت تقارير عالمية صادرة اليوم، إن شركة جوجل أطلقت إصدارا جديدا من أداة الحوسبة السحابية "درايف" للحواسيب المزودة بنظام مايكروسوفت ويندوز وأطلقت عليها اسم "Backup & Sync"، تقوم بتخزين الملفات من أي مجلد بخدمة الحوسبة السحابية جوجل درايف.

وفي السابق، كان يتعين على المستخدم وضع الملفات في مجلد معين، على غرار خدمات الحوسبة السحابية الأخرى مثل "دروب بوكس" أو مايكروسوفت "وان كلاود"، وعلى الرغم من أن المرونة الجديدة في اختيار المجلد تعتبر من المزايا المفيدة، إلا أن الخدمة الجديدة لم تعد أداة للنسخ الاحتياطي فقط منذ فترة طويلة، حيث يتم نسخ الملفات المعدلة من الحواسيب تلقائيًا إلى الذاكرة السحابية.

وإذا قام المستخدم مثلًا بحذف نص من مستند مخزن على الحاسوب سهوًا، فإن أداة Backup & Sync ستقوم برصد هذا التغيير وتقوم بتخزين الملف على الذاكرة السحابية، حيث سيحل الملف الجديد محل الإصدار السابق تمامًا، وبالتالي لن يكون هناك نسخ احتياطي من الملفات، بل سيتم تخزين نفس الملف الناقص على الحاسوب وعلى الذاكرة السحابية.

وبغض النظر عن هذا العيب تمتاز الأداة Backup & Sync الجديدة بالعديد من الوظائف المفيدة، حيث إنها تجمع بين أداتي جوجل Drive وPhotos، حيث تقوم الأداة الجديدة بتنزيل الصور من خدمة الصور من جوجل، ويتوفر مساحة ذاكرة 15 جيجابايت لتخزين البيانات.
تابع موقع تحيا مصر علي