عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إقبال كبير من الجمهور على معرض ديارنا بمحافظة المنيا

معرض ديارنا بالمنيا
معرض "ديارنا" بالمنيا

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن مبيعات ديارنا في المنيا حتى يوم أمس الجمعة، بلغت حوالي خمسين ألف جنيه، موضحة أن معرض ديارنا بمحافظة المنيا يندرج ضمن خطة المعارض التي تقيمها وزارة التضامن في كافة محافظات الجمهورية بهدف دعم الجمعيات والأسر المنتجة و أصحاب المشروعات الصغيرة من الشباب والنساء في تعظيم عائدات مشروعاتهم وخلق فرص عمل للقضاء على البطالة.
ومن جهتها، أكدت المهندسة أماني غنيم رئيس الإدارة المركزية للتنمية الاجتماعية، بأن الإقبال كبير على زيارة المعرض من أهالي المنيا وكافة المناطق المجاورة، وأن المفروشات والملابس هي الأكثر إقبالا وحجما للمبيعات ، لافتة إلى ان العارضين المشاركين في المعرض يبلغ عددهم 40 عارضا وعارضة.
أضافت أن الجهات المشاركة في المعرض تضمنت جمعيات الأسر المنتجة من أسيوط و سوهاج و أسوان وكذلك جمعيات التنمية القاهرة من حلوان و مدينة نصر و الدراسة و روض الفرج و الزاوية وجمعيات التنمية بالمنيا.
كما يشارك فى المعرض الشركة القابضة للغزل والنسيج والشركات التابعة لها، كما يوجد أيضاً منتجات مشروعات مستفيدي الصندوق اﻻجتماعي.
ويستمر المعرض ليوم 31 أكتوبر الجاري ، ويستقبل زائريه من الساعة 10 صباحا وحتى 10 مساء .
وكان عصام بديوى محافظ المنيا قد افتتح معرض ديارنا يوم 23 أكتوبر برفقة محمد السيد مدير مديرية التضامن وأماني غنيم رئيس الادارة المركزية للتنمية الاجتماعية وعادل بكساوي مستشار الوزيرة للمعارض والتسويق و كبار قيادات الوزارة و أعضاء البرلمان عن المحافظة.
جدير بالذكر أن المعرض مقام بخيمة سياحية على الكورنيش بجوار مبنى المحافظة والمكتبة العامة
حيث يمتد المعرض على مساحة ألف مربع، وتبلغ قيمة المعروضات نصف مليون جنيه وتضم منتجات متنوعة للأسر المنتجة من كافة أنحاء الجمهورية، مثل مشغولات و مفروشات إخميم و أطقم سرائر و عبايات حريمى و منتجات جلدية و أكسسوارات و مفارش كروشيه وﻻسيه و ملابس رجالى وأطفال ، و موبيليا خاصة غرف نوم وانتريهات من إنتاج مركز تكوين المنيا.
وقد ساهمت محافظة سوهاج في إنجاح المعرض من خلال إقامة الخيمة بالتجهيزات شاملة الأجنحة والإضاءة وتوفير المراوح وسجاد الأرضية.
ومن جانبها تولت المديرية توفير مكان لإقامة العارضين والمشرفين على المعرض مجانا بالهيئة اﻻنجلية وأثمرت هذا التعاون مع اﻻدارة المركزية للتنمية في خروج المعرض في أبهى صورة وأن يحقق للعارضين الدعم والتشجيع .

تابع موقع تحيا مصر علي