عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنة الاتصالات تناقش قوانين حماية الملكية الفكرية والأستثمار الدولي

جون طلعت
جون طلعت

قال النائب جون طلعت، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن اللجنة تضع علي عاتقها دراسة جميع التحديات والعقبات التي واجهت قطاع الاتصالات الفترة الماضية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الوزارة المختصة في إطار أهداف اللجنة النهوض بالقطاع وتقدمه لاسيما أنه قطاع حيوي.

وأضاف طلعت ، أن أحد التحديات التي ستقوم اللجنة بمناقشتها ويقع علي البرلمان دور كبير فيه، مسألة عدم ملائمة البيئة القانونية والتنظيمية للاحتياحات التكنولوجيه المتطورة مثل قوانين حماية الملكية الفكرية وإجراءات تحكيم الاستثمار الدولي.

وتابع النائب أن اللجنة ستعمل علي دراسة واتخاذ ما يلزم من تدابير لمحو الأمية الرقمية لدي المواطنين لجميع الأعمار ووضع برنامج زمني محدد لهذا الغرض لأن هذا من اولويات اللجنة بدور الانعقاد الثالث، علاوة على مناقشة ضعف المحتوي الرقمي باللغه العربية وتضاؤل نسبة وجوده، وعدم انتشار الثقافة الرقمية وضعف منظومة التجارة الاليكترونية والربط مع شبكة البريد.

ولفت طلعت إلي أن اللجنة ستعمل أيضا علي بحث سبل تعزيز بيئة الأعمال المحفزة والجاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية في هذا القطاع بالتنسيق مع الوزارة المختصة.
تابع موقع تحيا مصر علي