عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انيسة حسونة: قانون الكاميرات وصل محطته الأخيرة

انيسة حسونة
انيسة حسونة


صرحت النائبة انيسة عصام حسونة، عضو مجلس النواب، ان مشروع قانون تنظيم وتركيب واستخدام كاميرات المراقبة الذي قدمته في دور الإنعقاد السابق قد وصل إلي محطته الاخيرة.

حيث انه سيتم مناقشتة باجتماع مشترك بين لجان الشئون الدستورية والتشريعية والادارة المحلية والدفاع والامن القومي يوم الاحد القادم، تمهيدا لإقراره بالجلسة العامة بعد مناقشاته داخل اللجان المعنية

واضافت حسونة ان المشرع الدستورى فى المادة (59) منه قد نص على "الحياة الآمنة حق لكل إنسان، وتلتزم الدولة بتوفير الأمن والطمأنينة لمواطنيها، ولكل مقيم على أراضيها"، كما حمى الدستور حرمة الحياة الخاصة، ومنع التصنت أو المراقبة إلا بموجب قانون وفى أحوال محددة ومشروطة (م 57، م58 من الدستور).

ولما كانت مصر تتعرض لهجمات إرهابية تودي بحياة أفراد من الجيش ومن الشرطة وحتى من المدنيين، مما يستوجب معه إيجاد تشريع يساعد على التعرف على الجناة ويساعد العدالة فى كشف الحقائق، ويساعد فى تحقيق الأمن والأمان وأيضا تحقيق الردع وكشف مصادر الإرهاب.

فمن هنا جاءت فكرة قانون يحمي المواطنين ويساعد العدالة، من خلال تشريع يسمح بتركيب كاميرات مراقبة على الأماكن والمنشات الخاصة والمحلات والتجمعات، كي يكون دليل على كشف اى جريمة جنائية أو إرهابية.

وأردفت حسونة... لا أحد ينكر ما تتعرض له مصر من هجمات إرهابية تعد هي الأعلى معدلا من الهجمات الإرهابية من قبل مليشيات وجماعات مسلحة خلال العشرون سنة الأخيرة من حيث اتساع رقعة العمليات الإرهابية وتنوع العمليات الإرهابية وامتلاك تلك التنظيمات الإرهابية أدوات ومعدات متطورة في تنفيذ تلك العمليات، وظهور تنظيمات إرهابية إقليمية مسلحة عابرة للحدود، تنظيم "داعش نموذج".

وعليه فلا سبيل أمامنا إلا قانون يساعد على الإمساك بالجناة.... وهذه هي فلسفة القانون.

وناشدت حسونة... كل السادة النواب بالوقوف صفا واحدا خلف هذا القانون حفاظا على مصر وأمنها القومي ضد كل ما تواجه من قوي الارهاب الإجرامية
تابع موقع تحيا مصر علي