عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاب مصرى يتزوج سعودية بالتقسيط

تحيا مصر

قرر شاب مصري الزواج بالتقسيط من فتاة سعودية في منطقة الرياض، ليستطيع كسر حاجز الرضوخ للعادات والتقاليد المجتمعية وينطلقا، وفق صحيفة عاجل السعودية، نحو تحقيق حلم الزواج عن طريق مؤسسات النكاح بالتقسيط.

يقول حسين، الشاب بطل التجربة: "لم أترك الظروف المادية والمعيشية لتشكِّل مصيري حسب هواها، ورفضت أن أكون عالة على أهلي، فحين أردت الزواج فوجئت بقائمة مطالب كبيرة لا أقوى عليها، فما كان مني إلا أن ذهبت لإحدى مؤسسات الزواج بالتقسيط".

وأضاف الشاب المصري صاحب الـ 26 عامًا المولود في السعودية لأبوين مصريين: في البداية اعتقدت أن الأمر مزحة لا ترتقي لمستوى الواقع المعاش، إلا أن فضولي دفعني للذهاب إلى مقر هذه المؤسسة التي أعلنت عن نفسها وقابلت المسئول هناك، وشرحت له قصتي، وإذ بهم يرحبون ويبادرون بمساعدتي بتحمل بعض تكاليف الزواج.

وتابع: وعلى الفور كلمت خطيبتي "أميرة" وذهبنا سويًا إلى المؤسسة حسبما طلب منا القائمون عليها؛ حيث التقت إحدى العاملات بها خطيبتي واستمعت لها جيدًا وتناقشا سويًا في كل التفاصيل المتعلقة بالزواج وتكاليفه وطرق السداد بعد ذلك في ضوء الدخول الخاصة بنا بما لا تترتب عليه أعباء إضافية.

وعن تكلفة الزواج، قال الشاب المصري، كان أول قسط قمت بسداده ألفي ريـال والباقي تمت جدولته في صورة أقساط شهرية بقيمة 800 ريـال، وليس هناك مشكلة إن تعثرت في بعض الأوقات، مشيرًا إلى أن والديه اعترضا في بداية الأمر على الفكرة؛ لكنهما تحت إلحاح منه على تحمل مسئوليته بنفسه قبلا بها على مضض.

واختتم: "أهل العروس كان لهم رأي آخر؛ حيث عرضوا عليّ المساعدة لتيسير عملية الزواج خاصة أنهم جيران لنا وعشرة قاربت على 20 عامًا، فكانوا يتعاملون معي كابن لهم، إلا أنني رفضت مساعدتهم وتمسكت بحقي في تحمل مسئولية تزويج نفسي".
تابع موقع تحيا مصر علي