خدمات تحيا مصر

السيسي يفي بوعده لأحد الشباب المشاركين في ماراثون السلام

تحيا مصر
أوفى الرئيس عبدالفتاح السيسي بوعده للشاب محمد خالد، عضو مبادرة "ميدياتوبيا" بدعوته لحضور فعاليات منتدى شباب العالم ومشاركته في الماراثون الدولي "الجميع من أجل السلام" ضمن فعاليات منتدى شرم الشيخ.

وقال محمد خالد في تصريح خاص لـ"فيتو"، إنه سعيد بدعوته وحضور المنتدى، كما توجه بالشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أوفى بوعده ودعاه لحضور المنتدى عقب الحوار الذي دار بينهما على هامش حفل ختام المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب بقاعة المؤتمرات الكبرى في مكتبة الإسكندرية، كما أشاد خالد بالدعم الكبير من الدكتور محمد سعيد محفوظ أستاذ الإعلام، مؤسس ميدياتوبيا لشباب الإعلاميين.

وأضاف خالد أن منتدى شباب العالم يهدف إلى إثبات قدرة مصر على التنظيم والإعداد الجيد كما يبعث رسالة تؤكد ما تنعم به مصر من استقرار.

وتابع: "إن الهدف من استضافة هذا المنتدى هو أن نحقق قصة نجاح في الإعداد والتنظيم لنثبت للعالم قدرة الكوادر الشبابية على العمل الجيد التطوعي المنظم بكفاءة كبيرة".

وأوضح أن جلسات وموضوعات المنتدى تضم مجموعة متنوعة من المحاور التي تناقش قضايا وموضوعات عالمية تهم مختلف الفئات الشبابية حول العالم، حيث تتضمن مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها ومشكلة تغير المناخ والهجرة غير الشرعية واللاجئين ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.

ولفت إلى أن الجميع يهدف إلى تحقيق نتائج سياسية واقتصادية وسياحية من خلال تواصل شباب العالم من مختلف الجنسيات والثقافات بجانب توجيه رسالة سلام وتنمية إلى العالم من أرض السلام بشرم الشيخ.

يذكر أن "فيتو" التقت الشاب "خالد"، على هامش حفل ختام المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب بقاعة المؤتمرات الكبرى في مكتبة الإسكندرية حيث كشف عن الحوار الذي دار بينه والرئيس السيسي.

ويبلغ محمد خالد من العمر 30 عاما وهو من مدينة شبين الكوم بالمنوفية وتخرج في كلية الآداب قسم فلسفة سياسية وتعلم ذاتيا من خلال دروس الإنترنت الاحترافية فن الجرافيك والرسم الرقمي حتى أصبح محترفًا في المجال كما حصل على العديد من شهادات الاعتماد الدولية من شركة أوتوديسك.