عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر تحقيقات النيابة العامة فى اتهام أمير كرارة بإهانة المحامين فى مسلسل "كلبش"

امير كرارة بمسلسل
امير كرارة بمسلسل كلبش

تحقيقات النيابة العامة من خلال الإستماع لأقوال المحامى محمد أحمد فؤاد، فى البلاغ المقدم منه ضد أمير كرارة وإسماعيل شرف الدين وباهر دويدار، كاتب سيناريست، وعلى علام، مدير الإنتاج، وبيتر ميمى، مخرج، يتهمهم فيه بالإساءة لمهنة المحاماة في مسلسل "كلبش" الذى كان يعرض فى شهر رمضان الماضى.
التحقيقات فى البلاغ المقدم من كل من المحاميان محمد أحمد فؤاد وخالد محمد رجب، والمقيد برقم 2988 لسنة 2017، وقيد برقم 268 جنح محكمة اقتصادية الاسكندرية.
وإلى نص التحقيقات :
س/ ما أسمك ؟
ج/ محمد أحمد فؤاد احمد .
س/ ماذا تعمل ؟
ج/محام
س/ ما تفصيلات بلاغك ؟
ج/ فى الحقيقة أنه بتاريخ 29 مايو الماضى وفى شهر رمضان بالأخص كان بيتعرض مسلسل "كلبش" بطولة أمير كراره، وفى الحلقة الثالثة من المسلسل فوجئت بمشهد قبل نهاية الحلقة أمير كراره قال جمله غريبة ومستفزة جدا وهى: "مش فاهمين يعنى أيه يطلع عين أهلك عشان تمسك مجرم ويجي واحد بتليفونه يطلعه بره أو محامي بثلاثة ساغ يطلع ثغرة في القانون ويطلعه براءة" .
س/ هل هذا كل ما استفزك خلال عرض المسلسل ؟
ج/ لأ، فى الحلقة الرابعة كمان قال "محامى سكه" .
س/ وماذا كان رد فعلك عقب ذلك ؟
ج/ بناء علي ما حدث طلبنا تفويض من النقابة العامة للمحامين بإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه فريق عمل المسلسل والقنوات الفضائية المذيعه له .
س/ هل لديك دليل على ما تقول فى حق المشكو فى حقهم ؟
ج/نعم، أنا مجهز لحضرتك المشاهد فى اسطوانة .
ملحوظة:
الشاكى قدم لنا اسطوانتين مدمجتين تتضمن المشاهد التى ذكرها فى بلاغه .
س/ وماذا ترى من وجهة نظرك لهذة المشاهد التى ذكرتها ؟
ج/ فريق عمل المسلسل المشكو فى حقهم وعلى رأسهم أمير كراره وما جاء على لسانه تحديداَ يمثل جريمة السب والقذف وإهانة المحامين جميعًا والتحقير من دور المحامي، وفريق العمل قد ساهمو واجتمعوا على السب والقذف والتحقير من مهنه المحامى كلا حسب دوره سواء بالمساعدة أو الاتفاق، وجميعهم مسئولين جنائيا .
س/ ما الذى جعلك تأخذ تلك المشاهد من منظور السب والقذف للمحامين ؟
ج/ المشاهد بالفعل فيها سب وقذف لمهنة المحاماة حيث أن القائمين على العمل حاولوا النيل من تلك المهنة وقدسيتها وتاريخها العريق، مع الأخذ في الإعتبار أن المحاماة رسالة سامية ترتقي إلى مرتبة الرسالات السماوية بحثاَ عن الحق والعدل في الأرض.
س/ هل هذة كل وجوه الإعتراض على المسلسل ؟
ج/ نعم، حيث أن قانون المحاماة المصري رقم (17 لسنة 1983) عرف المحاماة في المادة الأولى منه بقوله المحاماة مهنة حرة تشارك السلطة القضائية في تحقيق العدالة، وفي تأكيد سيادته القانون وفي كفالة حق الدفاع عن حقوق المواطنين وحريتهم .
ج/هل لديك أقوال أخرى ؟
س/نعم، اطالب النيابة العامة بإحالة المشكو فى حقهم إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، وكذلك إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللأزمة للحفاظ وصيانة قداسة المهنة
تابع موقع تحيا مصر علي