عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة: القضاء على مشكلة نقص الدواء

تحيا مصر

قال الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة: إن الوزارة تمكنت من القضاء على مشكلة نقص بعض أنواع الأدوية، حيث تمكنت من توفير معظم الأنواع الناقصة ومتبقى فقط 12 نوعا من أصل 250 نوعا، وهو أمر وارد فى عدد من دول العالم.

وحول تطبيق منظومة التأمين الصحى قال وزير الصحة: إن اختيار المحافظات الأربعة الأولى التى يتم تطبيق منظومة التأمين الصحى جاء وفق الدراسة الإكتوارية التى قامت بها وزارة الصحة ووزارة المالية، والتى أكدت على أن غير القادرين لتحمل نفقات العلاج فى مصر 30% وقد بدأت الوزارة فى اختيار المحافظات وفق المحافظة التى يوجد بها أكبر عدد من غير القادرين.

وأضاف وزير الصحة أن الوزارة بصدد افتتاح 15 مستشفى جديدا خلال الفترة القادمة، منها مستشفى العجمى المركزى بالاسكندرية و2 مستشفى فى كفر الشيخ ومستشفى 15 مايو وعدد آخر من المستشفيات فى عدد من المحافظات، قائلا: إن مصر أصبحت تقفز فى جميع مجالات التنمية قفزات كبيرة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد مساء اليوم بالمركز القومى لصحة المرضى بالإسكندرية، على هامش جولته التى قام بها اليوم وتفقد مستشفيات العامرية والقبارى والعجمى.

وأشاد وزير الصحة بخدمات المركز الإقليمى لصحة المرأة بشكل آخر بعد تبعيته إلى وزارة الصحة، مضيفا أنه أصبح مركز تدريب موازيا لمعهد التدريب القومى الذى افتتحه فى مايو الماضى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدا على اهتمام الرئيس بالتدريب الفنى للأطباء وأكد وزير الصحة أهمية التدريب لتحسين المنظومة الصحية بالتواكب مع توفير المستلزمات الطبية التى تمثل 30% فيما يمثل العامل البشرى 70% من مقومات نجاح المنظومة الطبية.

وأعلن وزير الصحة أن الوزارة بصدد إنشاء مركزين آخرين بمحافظات سوهاج والأقصر ليصبح هناك 4 مراكز للتدريب الطبى فى الجمهورية.


تابع موقع تحيا مصر علي