عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محاولة لهريب نصف طن مشغولات فضية وأدوية محظور دخولها البلاد

تحيا مصر

أحبط رجال هيئة الرقابة الإدارية تهريب نصف طن مشغولات فضية وكميات من الأدوية المحظور دخولها البلاد بالتواطؤ مع بعض مسئولى الجمارك بقرية البضائع بمطار القاهرة الدولى.
ووردت معلومات لهيئة الرقابة تفيد تمكن مجموعة من التجار بتهريب كميات كبيرة من المشغولات الفضية والأدوية المحظورة استيرادها من الدائرة الجمركية، وتم إخفاؤها داخل أحد العقارات بمنطقة النزهه الجديدة وقد تأكدت صحة تلك المعلومات.
وعقب استصدار إذن من النيابة العامة أجرت مجموعات من أعضاء هيئة الرقابة الإدارية ومأمورى الضبط الجمركى تفتيشا للمخزن، حيث تبين وجود كميات كبيرة من المشغولات الفضية المهربة يقدر وزنها بحوالى نصف طن وكذا كميات من الأدوية المحظور استيرادها.
كما أسفرت التحريات عن أن الإفراج تم من جمرك قرية البضائع بمطار القاهرة بموجب شهادات جمركية مصطنعة وأن وراء ارتكاب تلك الواقعه تشكيل عصابى مكون من 8 أشخاص وهم :
مدير جمرك الأمتعة الشخصية ومأمور الحركة ومأمور التعريفة، وبالتواطؤ مع أصحاب تلك الرسائل وأصحاب شركات للتخليص الجمركى وشركات خاصه بشحن البضائع حيث زوروا شهادتين جمركتين بما يفيد بأنها أمتعة شخصية على خلاف ما تم ضبطه بالمخزن .
وتقدر قيمه الرسوم والغرامات المستحقه على تلك الرسائل بـ15 مليون جنيه، وتم ضبط المتهمين وبعرضهم على النيابة العامة قررت حبسهم على ذمة التحقيقات.
تابع موقع تحيا مصر علي