خدمات تحيا مصر

النائب محمد هنداوي: لا توجد دولة فى العالم تترك "التوك توك" يعمل بدون ضوابط إلا مصر

تحيا مصر
حذر النائب محمد هانى الحناوى، عضو مجلس النواب عن دائرة ايتاى البارود بمحافظة البحيرة، الحكومة من ترك وسيلة "التوك توك" لنقل الركاب بدون أى ضوابط، مؤكدا أنه لا توجد دولة فى العالم تترك "التوك توك" يعمل بدون أى ضوابط مثل ما يحدث فى مصر.
وتساءل "الحناوى"، فى طلب إحاطة قدمه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل، بعد حادث وفاة 7 تلاميذ غرقا إثر انقلاب «توك توك»، بهم بترعة المحمودية أثناء استقلاله بمركز دمنهور بمحافظة البحيرة، عن الأسباب وراء عدم وضع الحكومة لضوابط استخدام التوك توك كوسيلة من وسائل نقل الركاب خاصة بعد أن أصبح التوك توك يشكل تهديدا كبيرًا على حياة المواطنين.
كما تساءل عضو مجلس النواب، الثلاثاء، :"كيف يمكن أن يركب 7 أطفال فى توك توك واحد"، متهما الحكومة بأنها السبب فى ذلك لأنها من تركت الملف، قائلا: "كنت أتوقع أن يعقد مجلس الوزراء اجتماعا طارئا بعد كارثة حادث توك توك قرية "بلبع" لبحث المشكلة وإيجاد حل لها"، معتبرًا أن وجود وعمل التوك توك بدون ضوابط " مصيبة كبرى"، ووضع ضوابط وتراخيص لتشغيله سيدر على خزانة الدولة الملايين من الجنيهات.
يذكر أن 7 تلاميذ من الصف الأول والثاني الابتدائى، قد لقوا مصرعهم غرقا فى ترعة المحمودية بمحافظة البحيرة أمام زاوية غزال مؤخرًا، بعد انقلاب توك توك بهم فى الترعة أثناء عودتهم من المدرسة إلى بيوتهم.