عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. الدكتور علي عبدالعال يستقبل السيد لاسلو كوفير رئيس برلمان المجر

تحيا مصر

استقبل اليوم الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، لاسلو كوفير رئيس برلمان المجر والوفد المرافق له.
وحضر اللقاء من مجلس النواب المصري النائب السيد محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب وعدد من أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية مع المجر.

ورافق رئيس البرلمان المجري عدد من أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المجرية مع مصر.
خلال اللقاء، أكد الدكتور عبدالعال على التطور الكبير في العلاقات الثنائية بين البلدين خلال السنوات الأخيرة، والذى يصل إلى مرتبة الشراكة بين البلدين، مشيرا في هذا السياق إلى زيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى بودابست فى يوليو 2017، ومن قبلها زيارة الدكتور علي عبدالعال على رأس وفد برلماني المجر في بدايات العام الجاري. كما أعرب عن تطلعه لمواصلة التشاور السياسي والتنسيق بين البلدين فى مختلف القضايا السياسية الإقليمية والدولية، وتطلع مصر إلى دفع العلاقات الاقتصادية قدماً، لاسيما وأن الدورة المقبلة للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادى بين البلدين سيتم عقدها فى القاهرة فى ديسمبر 2017.
كما أعرب الدكتور عبدالعال عن تطلع مصر لدعم مجموعة الفيشجراء لمصالح مصر داخل الاتحاد الأوروبي، لاسيما ما يتعلق بالجهود المصرية في مجال مكافحة الإرهاب، والموضوعات المتعلقة بحقوق الإنسان، لإيصال وجهة النظر المصرية والتعبير عنها داخل الاتحاد بشكل دقيق ومتوازن يعكس واقع ما يحدث داخل مصر من جهود كبيرة على هذا الصعيد. كما تطرق إلى الدور الذي تلعبه مصر على المستوى الإقليمي من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، ولاسيما الدور المصري الأخير في تحقيق المصالحة الفلسطينية وجهود حل أزمات المنطقة سياسياً.
من جانبه، قدم السيد لاسلو كوفير الشكر للجانب المصري على حفاوة الاستقبال، وأكد بدوره على اتفاقه مع جميع ما طرحه الدكتور عبدالعال من قضايا تخص العلاقات الثنائية أو تتعلق بالوضع الإقليمي في المنطقة. وأكد في هذا السياق على أن المجر تعد واحدة من أكثر الدول الداعمة لمصر داخل الاتحاد الأوروبي، مضيفا أن أمن واستقرار مصر لا يضمن فقط الأمن للمجر ولأوروبا بشكل عام، وإنما يفتح المجال أمام تنمية العلاقات الاقتصادية ودخول الشركات المجرية إلى مصر، وأضاف أن المنح الدراسية التي تقدمها المجر لمصر تسهم في تدعيم العلاقات الثقافية بين البلدين. وأشاد بالدور الكبير الذي تقوم به مصر في تهدئة الاضطرابات التي تشهدها المنطقة، كما أشاد بدورها الكبير في مكافحة الهجرة غير الشرعية التي تمثل تهديداً كبيراً للجانب الأوروبي. وفي نهاية اللقاء، وجه السيد رئيس برلمان المجر الدعوة رسمياً للدكتور علي عبدالعال للقيام بزيارة المجر على رأس وفد برلماني لتدعيم العلاقات بين البلدين، خاصة على المستوى البرلماني.

تابع موقع تحيا مصر علي