خدمات تحيا مصر

السيسي: القضيتان القبرصية والفلسطينية لهما أولوية خاصة في أجندتنا

تحيا مصر
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان باتت تقليدا لإرساء الاستقرار في منطقة شرق المتوسط.

وأضاف أن التعاون المشترك بين دول قبرص ومصر واليونان يحقق هدفنا لخلق فرص عمل جديدة.

وقال السيسي إنه تم خلال القمة الثلاثية الاتفاق على عقد أسبوع للجاليات اليونانية والقبرصية في مصر خلال يناير 2018 كما ناقشنا التصدى بكل حزم للمشكلات والتحديات التي تعانى منها منطقة الشرق الأوسط وتناولنا سبل تعزيز التعاون الاقتصادى وناقشنا أيضا متابعة تنفيذ المشروعات المشتركة.

وأكد السيسي أن القضيتين القبرصية والفلسطينية لهما أولوية خاصة في الأجندة السياسية المصرية، مشيرا إلى أن التعاون المصرى القبرصى اليونانى يساهم في دعم استقرار المنطقة، مشددا على أن الإرهاب خطر يهدد كل الشعوب ويستلزم تضافر الجهود لمواجهته، ونحن نواصل التباحث حول سبل مواجهة أزمة الهجرة غير الشرعية اقتصاديا واجتماعيا وأمنيا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره القبرصي نيكوس أنيستاسياديس ورئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس.

وعقدت قمة ثلاثية مصرية يونانية قبرصية في نيوقوسيا على مستوى القادة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره القبرصي نيكوس أنيستاسياديس ورئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس.

وجاءت القمة في إطار التعاون مع دول شرق البحر المتوسط والخصوصية التي تتصف بها علاقات مصر واليونان وقبرص لتعزيز العلاقات بين الدول الثلاث وتنسيق المواقف بما يحقق مصالح شعوب الدول الثلاث.