عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر تفاصيل الرحلة العلاجية للبابا تواضروس الثاني

تحيا مصر

غادر البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، القاهرة، اليوم، متجها إلى ألمانيا لاستكمال رحلة العلاج، بعد تزايد آلام الظهر.
وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أعلنت إن البابا تواضروس اعتذر عن عقد اجتماعه الأسبوعي، بدءًا من اليوم ولمدة عدة أسابيع، بسبب سفره للخارج لاستكمال العلاج من آلام الظهر المبرحة التي يعاني منها منذ فترة.
وكشفت مصادر كنسية لـ"فيتو"، أن البابا تواضروس يعاني من آلام الظهر منذ فترة طويلة، من قبل توليه البابوية، ورجحت المصادر أن تكون آلام الظهر سببها ما يسمى بـ"قانون الرهبنة الروحي" من صلوات وميطانيات وصلوات وقداسات كثيرة.
وتوقعت المصادر أن يخضع البابا تواضروس، خلال رحلته إلى ألمانيا لعملية حقن في الظهر، مشيرا إلى أن الأطباء خلال رحلته السابقة، حاولوا تجنب العملية، لكن القرار اليوم أصبح حتمي وضروري، في ظل تزايد الآلام.
وأوضحت المصادر أن البابا تواضروس، يعاني أيضا من آلام بالحنجرة، نصحه الأطباء بفترة راحة، لا يتحدث فيها كثيرا، لكن نظرا لمسئولياته لم يستطيع التوقف عن التصريح والحديث، إلا أنه يتحدث ببطء وصوت منخفض.
وكانت معلومات خرجت من سينمار المجمع المقدس الأخير، الذي عقد في دير الأنبا بيشوي، بوادي النطرون، تشير إلى أن البابا ألغى الجلسة الأخيرة بسبب هجوم الآلم عليه بشكل كبير، مما أخل بتوازنه.
يذكر أن البابا تواضروس الثاني، يعاني آلامًا مبرحة في الظهر، تحتاج إلى تدخل جراحي، وهو ما دفعه للسفر إلى ألمانيا عدة مرات.
تابع موقع تحيا مصر علي