عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شيرين فراج: طلب إحاطة لوزير البيئة بسبب إنشاء محطة معالجة في القليوبية مخالفة

شيرين فراج
شيرين فراج

تقدمت الدكتورة شيرين فراج، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة عاجل لوزير البيئة، بشأن إقامة محطة معالجة صرف بالقليوبية مخالفة للاشتراطات البيئية.

وأشارت النائبة في طلب الإحاطة، إلى أن أهالي مركز شبين القناطر، تقدموا ببلاغ ضد وزير البيئة ووزير الإسكان على يد محضر برقم 2124 بسبب إقامة محطة معالجة للصرف الصحي بالقرب من الكتلة السكنية ومخالفتها للاشتراطات البيئية والكود المصري لإنشاء محطات المعالجة.

وأوضحت " شيرين فراج " أنه جاء بدراسة الأثر البيئي للمشروع، بالتقرير الصادر برقم 6010 بتاريخ 18-10-2017، إلى رفض المشروع لأن الموقع المشار إليه لا يتوفر فيه الاشتراطات البيئية الواردة بالكود المصري لإنشاء محطات المعالجة، والذي ينص على ضرورة ابتعاد محطات المعالجة عن أقرب كتلة سكنية بما لا يقل عن 1000 متر.

ولفتت إلى أن الموقع المشار إليه لا يبعد عن الكتلة السكنية سوى 235 مترا، مما يتعذر معه إصدار الموافقة بإقامة المشروع لما سيسببه من أضرار صحية وبيئية ووسيلة مباشرة لانتشار أمراض التيفود والفشل الكلوي الأمر الذي أصابهم بالذعر خاصة وأن المنازل قريبة من المحطة، إلى جانب وجود مدارس جهينة الابتدائية على بعد نحو 230 متر فقط من المكان المزمع إقامة محطة المعالجة به.

وطالبت الدكتورة شيرين فراج عضو مجلس النواب، مراعاة الاشتراطات البيئة والكود المصري عند إقامة أو إنشاء محطات معالجة للصرف الصحي.
تابع موقع تحيا مصر علي