خدمات تحيا مصر

الاستعدادات لانتخابات الرئاسة

تحيا مصر
عقدت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم اجتماعا، اليوم الإثنين، لمناقشة ومتابعة تنفيذ خطة عمل الهيئة خلال الفترة المقبلة.
وناقش الاجتماع الاستعدادات اللازمة للانتخابات الرئاسية، كما ناقش متابعة إجراءات الانتخابات التكميلية بمركز جرجا بمحافظة سوهاج.
والهيئة في المرحلة المقبلة بصدد إصدار جميع القرارات المنظمة لعمل الانتخابات الرئاسية وفقا لأحكام القانون ومنها تنقية جداول الناخبين واقتراح تقسيم الدوائر الانتخابية أو تعديلها.
يذكر أنه من المقرر أن تبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات إجراءات الدعوة للانتخابات الرئاسية بعد الانتهاء من إجراء الانتخابات التكميلية بالدائرة الثامنة ومقرها مركز جرجا بمحافظة سوهاج، والمقرر إجراؤها يومي ١٥ و١٦ ديسمبر المقبل بالخارج، و١٧ و١٨ ديسمبر بالداخل، وفي حالة الإعادة يتم الاقتراع يومي ٥ و٦ يناير المقبل في الخارج ويومي ٨ و٩ يناير بالداخل.
ومن المنتظر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات إجراءات الدعوة للانتخابات الرئاسية نهاية يناير أو أول فبراير 2018، وفقا للدستور الذي ألزم البدء في إجراءات انتخاب رئيس الجمهورية قبل انتهاء مدة الرئاسة بـ120 يومًا على الأقل.