خدمات تحيا مصر

بالصور.. أفكار ذكية وأنيقة لغرف نوم عملية

تحيا مصر
غرفة النوم من أهم غرف المنزل، ولابد أن تتوافر فيها سبل الراحة والعملية والأناقة، وفي هذا التقرير نقدم عدة أفكار ديكور لغرفة النوم الرئيسة:_

1. من الضروري تجنُّب استخدام الألوان الصارخة، كالأحمر والأخضر، في طلاء الجدران، بل يُنصح بالاستعاضة عنها بالزهري أو الزهري الضارب إلى البرتقالي أو الأبيض أو البيج أو العاجي. كما يصحُّ إدخال لون مختلف عن الطلاء المُستخدم للغرفة، إلى الجدار الذي يستند إليه ظهر السرير، أو يمكن تغليف الجدار المذكور بورق الجدران.

2. عند اختيار السرير؛ لا يجب شراء ذلك المؤطَّر بحافة خشب تملك زوايا حادَّة، أو انتقاء الوسائد والمفارش المصنوعة من الريش.
3. من المُفيد تخصيص فسحة للجلوس، ويفضَّل أن تحمل هذه الأخيرة مقعدًا أو أريكة، وذلك عند الرغبة بالمطالعة، أو ارتشاف فنجان قهوة.

4. من الهام إيلاء الإنارة اهتمامًا، مع البعد عن تلك القويَّة المُباشرة التي تزعج النظر، واعتماد المصابيح الجانبيَّة للسرير، إلى جانب تلك المخفيَّة.

5. من الواجب غطاء الرخام والـ"باركيه" بالسجَّاد، مع البعد عن الألوان الصارخة له. ويُمكن استخدام "الموكيت"، إلا أنَّه يتطلَّب تنظيفًا مُستمرًا.

6. من الجذَّاب اختيار "الإكسسوارات" صغيرة الحجم والملوَّنة لغرفة النوم، مع الحرص على عدم الإكثار من عددها ونشرها عشوائيًّا. ومن الأفضل، في هذا الإطار، استعمال الصور الفوتوغرافيَّة والمزهريَّات الصغيرة. وإذا توفرت الرفوف، يُمكن وضع الشموع المضاءة فوقها.

في شأن الديكور الداخلي لحمَّام غرفة النوم، يجب:
| تحقيق التناغم، عبر استعمال الألوان المتناسقة، فإن طغى الأزرق على غرفة النوم مثلًا، فلا بدَّ من طلاء جدران الحمَّام به...
| الرخام والـ"باركيه" المصنوع من خشب التك المُضاد للماء والرطوبة مناسبان لأرضيَّات الحمَّام، أكثر من الـ"سيراميك".
| إضافة كرسي مصنوع من البلاستيك أو الحديد، على أن يحمل وسادة من نفس لون مفرش السرير، إذا توافرت المساحة.
| استعمال مرآة المحاطة بإطار يُشبه ذلك المستعمل في الغرفة، مع الحرص على وضع خزانة من نفس نوع الخشب والتصميم، تحضن حوض الغسل وعددًا من الأدراج.
| إضافة "الإكسسوارات" بوفرة، حيث يمكن تثبيت طاولة محمّلة بوعاء زجاج، إلى جانب الكرسي في إحدى الزوايا. كما يُنصح بتوزيع الأوعية الشفَّافة على رفوف الحمَّام لحفظ القطن والصابون...
| تعليق لوحتين في الحمّام، على أن تحملا نفس الألوان، التي تُزيِّن جدران الغرفة.
| المزج بين الإنارة المخفيَّة ووحدات الإضاءة في الحمَّام.