عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية: نقل السفارة الأمريكية للقدس استفزاز لمشاعر المسلمين

تحيا مصر

عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، عن قلق المملكة البالغ والعميق من عزم الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.

وأوضح المصدر في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن المملكة "ترى أن تنفيذ هذه الخطوة سيخل بمبدأ عدم التأثير على المفاوضات"، مشيرة إلى أن الخطوة تخالف القرارات الدولية التي أكدت على حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والراسخة في القدس، والتي لا يمكن المساس بها أو محاولة فرض أمر واقع عليها.

وأضاف المصدر أن هذه الخطوة "ستمثل في حال اتخاذها تغييراً جوهرياً وانحيازاً غير مبرر في موقف الولايات المتحدة ، في الوقت الذي يتطلع فيه الجميع إلى أن تعمل واشنطن على تحقيق الإنجاز المأمول في مسيرة عملية السلام".

وأضاف المصدر أن هذه الخطوة سيكون لها تداعيات بالغة الخطورة، وستضفي المزيد من التعقيدات على النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، وتعطل الجهود الحثيثة القائمة لإحياء عملية السلام، كما أن من شأنها استفزاز مشاعر المسلمين كافة حول العالم، في ظل محورية القدس وأهميتها القصوى.

وشدد المصدر على "أهمية أخذ الإدارة الأمريكية في الحسبان العواقب البالغة السلبية لهذه الخطوة، وأمل المملكة العربية السعودية في عدم اتخاذها، لكي لا تؤثر على قدرة الولايات المتحدة على مواصلة مساعيها في الوصول إلى حل عادل للقضية الفلسطينية، وفق المرجعيات الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية".

وأكد المصدر موقف المملكة الثابت من القدس، ووقوفها الراسخ والدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني لينال حقوقه المشروعة وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.
تابع موقع تحيا مصر علي