خدمات تحيا مصر

المصرية للدواجن تختتم فعاليات المؤتمر العاشر بالعين السخنة

تحيا مصر
أعلن الدكتور محمد الهادى نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية البيطرية لمصرية لصناع الدواجن إختتام فعاليات المؤتمر العاشر والذى عقد لمدة ثلاثة أيام بأحد منتجعات العين السخنة , وضم عدد من العلماء المصريين والعرب والأجانب من مختلف جامعات العالم فى مجالات الطب البيطرى .

وقال الدكتور محمد الهادى أن المؤتمر اثمر بتوصيات غاية فى الأهمية وتم طباعتها وتوزيعها على أعضاء المؤتمر للإستفادة من خبرات العلماء الذين حضروا المؤتمر من مختلف أنحاء العالم كما حضر المؤتمر عدد من الشركات العاملة فى المجالات المرتبطة بصناعة الدواجن والأعلاف .

وأضاف الهادى أن المؤتمر ساهم فى تقديم تاريخ كل مرض مرتبط بالدواجن ودروة علاجه وإختلافه من مكان الى مكان على مستوى العالم ودورة تحوله والقضاء عليه , كما جائت هذه التوصيات لإعتبار الدواجن من المصادر الغذائية الحيوانية المهمة جداً وخصوصاً لأفراد الطبقات المتوسطة والفقيرة والتي لا تستطيع تحمل تكاليف اللحوم الحمراء .

وأكد الدكتور مجدى القاضى رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للدواجن أن الهدف الأساسى من المؤتمر تنمية صناعة الدواجن فى مصر من خلال التعرف على الأمراض الجديدة لمعالجتها , حتى لا يتأثر الإقتصاد المصرى بهذه الأمراض وخاصة أن صناعة الدواجن تعتبر أمن قومى .

وأشار الدكتور أحمد حسين مهران المتحدث الإعلامى للمؤتمر أن القضاء على العشوائية فى صناعة الدواجن أحد أهم توصيات المؤتمر التى تحتاج الى إرادة سياسية يجب أن تنفذ بشكل سريع على أرض الواقع .