عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو الجوهري: العديد من الملفات ستناقش مع الجانب الروسي على راسهم التنمية والسلام

 النائب عمرو الجوهري
النائب عمرو الجوهري

رحب النائب عمرو الجوهري، عضو مجلس النواب ، بزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمصر والتي تعد الثانية له منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، واللقاء الثامن بين الرئيسين، مؤكدًا أن هناك العديد من الملفات التي يجب أن تناقش مع الجانب الروسي على راسهم التنمية والسلام في المنطقة العربية.

وأوضح الجوهري في بيان صحفي له اليوم، أن هذه الزيارة تأتى في توقيت حساس للغاية، خاصة بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخاص بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل بنقل السفارة الأمريكية إليها، موضحا بان هذه الزيارة من المتوقع ان تشهد رأى الحكومة الروسية في هذا القرار الذى سينتج عنه مزيد من التوتر وعرقلة لعملية السلام في المنطقة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هناك عدد من الملفات التي سيتم التطرق إليها خلال الزيارة منها تعزيز العلاقات المتبادلة بين البلدين والمحطة النووية والمدينة الصناعية الروسية بمصر، وبحث عودة السياحة وضرورة التوصل لحل رادع فى هذا الملف.

وأضاف على ضرورة أن يتطرق الحوار مع الرئيس بوتين للوضع السوري في الوقت الحالي، وإلي اي مدي تري روسيا قدرتها علي حل النزاع السوري والتوصل لحلول جذريه لحل الازمة السورية، وكذلك الوضع في ليبيا من ضمن النقاط إلهامه في الحوار خاصه في ظل تغلغل كثير من الكيانات الإرهابية في ليبيا نظرا للوضع الراهن بعد الثورة.

وتابع "الجوهري" لابد ان نشارك الحكومة الروسية في مساعده مصر في ملف سد النهضة والضغط علي اثيوبيا من جانبها ان استطاعت والوقوف بجانب مصر في الاعتراف بحقوقها المائية امام العالم اذا قمنا بتدويل القضية عالميا.

وأردف أنه فيما يخص التجارة الدولية نود من الحكومة الروسية أن توافق علي إعطاء مصر تصريح بإقامة جناح لعرض منتجاتها في المدن الروسية المختلفة اثناء عرض كاس العالم الصيف القادم وتكون أماكن قريبه من الملاعب المستضيفة للمباريات.
تابع موقع تحيا مصر علي