عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرق علي تفاصيل زيارة وفد برلمانى مصرى للبرلمان الاوروبي

طارق رضوان رئيس لجنة
طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان

يشارك وفد من مجلس النواب المصرى حاليًا فى زيارة للبرلمان الأوروبى، بالعاصمة الفرنسية باريس، وذلك فى إطار الزيارات الخارجية التى ينظمها البرلمان مع المؤسسات والبرلمانات العالمية فى إطار التواصل المشترك بين البرلمان المصرى وغيره من برلمانات العالم، وفيما يلى أبرز التساؤلات حول هذه الزيارة البرلمانية:

من هم النواب المشاركين فى زيارة البرلمان الأوروبى؟
يضم الوفد البرلمانى كل من: طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية، والدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة، وكريم درويش، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر للشئون الخارجية، وسامية رفلة، وكيل لجنة العلاقات الخارجية، وطارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية.

ما الهدف من زيارة البرلمان الأوروبى؟
تهدف الزيارة إلى التواجد على ساحة الاتحاد الأوروبى، كونه أحد الجهات التى لها تأثير على السياسة الأوروبية، ولمناقشة الملفات ذات الاهتمام المشترك.

ما خطة عمل الوفد البرلمانى خلال زيارته فى باريس؟
يعقد الوفد البرلمانى، لقاءات مع الأحزاب والتيارات السياسية المختلفة، ويلتقى كذلك رئيس لجنة العلاقات الخارجية ولجنة المشرق فى برلمان الاتحاد الأوروبى، لمناقشة المستجدات على الساحة السياسية إقليميًا ودوليًا، ومنها ملف الأزمة الفلسطينية فى ضوء قرار الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس والملف اليمنى.

ما الموقف الخاص بالوفد البرلمانى تجاه أزمة نقل السفارة للقدس؟
يأتى موقف النواب خلال لقائهم مع أعضاء البرلمان الأوروبى، التأكيد على رفض خطوة ترامب إزاء القدس وضرورة معالجة القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.
تابع موقع تحيا مصر علي