عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عشرات الإصابات بعد قمع الاحتلال لمسيرة شمال القدس

تحيا مصر

أصيب عشرات الفلسطينيين ظهر اليوم الجمعة بعد قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لتظاهرة فلسطينية انطلقت بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية في الأرض المحتلة تجاه حاجز قلنديا العسكري شمال مدينة القدس المحتلة بعد صلاة الجمعة.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي وابلاً من قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي تجاه مئات الفلسطينيين الذين كانوا في طريقهم إلى الحاجز الذي يفصل الضفة الغربية عن مدينة القدس المحتلة، تأكيدا على رفضهم لقرار ترامب الأخير حول المدينة.

وكان مئات الفلسطينيين أدوا صلاة الجمعة في الشارع الرئيس المؤدي إلى الحاجز تلبية لدعوى القوى والفصائل الوطنية الفلسطينية تأكيدا على فلسطينية المدينة التي تبعد عشرات الأمتار عن الحاجز العسكري الواقع جنوب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

وأشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت مع عشرات الإصابات بالاختناق والرصاص المطاطي بعد أن هاجم جيش الاحتلال الإسرائيلي مئات المصلين الفلسطينيين الذين أدوا صلاة الجمعة في الطريق المؤدي إلى حاجز قلنديا.

واندلعت مواجهات مماثلة على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم حيث أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت تجاه عشرات المتظاهرين الفلسطينيين الذين خرجوا تجاه الحاجز الذي يفصلهم عن القدس بعد صلاة الجمعة في مساجد المدينة.
تابع موقع تحيا مصر علي