عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. تشييع شهيدي الضفة وسط دعوات للتصعيد

تحيا مصر

شيع آلاف الفلسطينيين بعد صلاة ظهر اليوم السبت جثماني الشهيدين باسل إبراهيم في بلدة عناتا شرق القدس المحتلة، ومحمد أمين عقل في بلدة بيت أولاً قرب الخليل، واللذان استشهدا بعد إطلاق النار عليهما خلال المواجهات العنيفة التي شهدتها الضفة الغربية أمس الجمعة.

ففي بلدة عناتا شرق مدينة القدس المحتلة شيع اآاف الفلسطينيين من المدينة جثمان الشهيد باسل إبراهيم الذي ارتقى برصاصة في الصدر خلال مواجهات عنيفة شهدتها البلدة رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال.

وانطلق موكب تشييع الشهيد باسل بعد صلاة الظهر من مسجد عناتا الكبير وسط مشاركة جماهيرية حاشدة، حيث رفع المشيعون الأعلام الفلسطينية وطالبوا الفصائل بالرد والتصعيد في وجه الاحتلال الإسرائيلي تأكيداً على عروبة القدس ورفضاً لقرار ترامب وانتقاماً لدماء الشهداء.

وفي بلدة بيت أولاً جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، شيع الشهيد محمد أمين عقل الذي ارتقى برصاص الاحتلال خلال تنفيذه عملية طعن خلال المواجهات العنيفة التي شهدتها مدنية البيرة، بموكب مهيب انطلق من المسجد العمري.

وردد المشيعون هتافات تندد بالقرارات الأمريكية الأخيرة وتؤكد على وقوف الشعب الفلسطيني بأكمله في وجه آلة الحرب الإسرائيلية مطالبين بالثأر لدماء الشهداء وبتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية لمواجهة كل الأخطار التي تحدق بالقضية.

وفي سياق متصل اندلعت مواجهات مع جنود الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وسط دعوات لتصعيدها بعد ظهر هذا اليوم.
تابع موقع تحيا مصر علي