عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة الفلسطينية: الاحتلال يستخدم أعيرة نارية متفجرة

تحيا مصر

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتعمد قتل الفلسطينيين خلال المواجهات التي تدور على حدود قطاع غزة، عازية ارتفاع أعداد الشهداء والمصابين خلال المواجهات التي جرت أمس الجمعة، لاستخدام جيش الاحتلال أساليب مميتة خلال تصديه لهذه المظاهرات.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن "الاحتلال ينتهج سياسة القنص المباشر باستخدام أعيرة نارية متفجرة، أدت إلى ارتفاع عدد الشهداء و المصابين جراء إحداثها إصابات بالغة بين صفوف المدنيين العزل، إضافة إلى الاستخدام المكثف لقنابل غاز مجهولة النوعية، أدت إلى إصابة عشرات المواطنين بالإجهاد و التنشجات والتقيؤ والسعال وتسارع في نبضات القلب".

وطالبت الوزارة، الجهات الدولية المعنية بضرورة التدخل وفتح التحقيقات اللازمة من أجل الكشف عن الأدوات التي يستخدمها الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهته للمظاهرات السلمية التي يشارك بها الشبان العزل.

وأوضحت الوزارة، أن "قنص الشهيد إبراهيم أبو ثريا شرق مدينة غزة، رغم إدراك قوات الاحتلال أنه مبتور القدمين ولا يشكل تهديداً مباشراً عليه، دليل جديد على عنصريته وشهيته للقتل الممنهج"، داعية الجهات الحقوقية والمنظمات التي تهتم بشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة وأحرار العالم لرفع دعاوى قضائية في الجنايات الدولية ضد قادة الاحتلال و جنوده على جرائمه السافرة المنافية للقانون الدولي الانساني بحق الشعب الفلسطيني.

كما دعت، المجتمع الدولي بكافة هيئاته ومنظماته إلى التنديد بعنصرية الاحتلال وتجاوزه للقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة، باستخدامه المفرط للعنف بحق المدنيين العزل، واستهدافه المتكرر للمسعفين وسيارات الإسعاف والطواقم الصحفية وإعاقة عملهم بشكل متعمد.

وشهدت الأراضي الفلسطينية أمس الجمعة، اشتباكات دامية، بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمتظاهرين الفلسطينيين الرافضين لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، باعتبار مدينة القدس المحتلة عاصمة لدولة إسرائيل، أدت لسقوط 4 شهداء وأكثر من 700 جريح، إصابات عدد منهم وصفت بالخطيرة.
تابع موقع تحيا مصر علي