عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

معركة "الأرض المفتوحة" تبدأ في صنعاء

تحيا مصر

تمكن الجيش اليمني، أمس الأحد، من تحرير العديد من المواقع الهامة المسيطر عليها من قبل الانقلابيين في ميمنة وقلب جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر ميدانية، وفقاً لموقع الجيش الوطني "سبتمبرنت"، إن "قوات الجيش تمكنت للمرة الأولى من نقل المعركة في مديرية نهم إلى الأرض المفتوحة، واستطاعت مدرعات الجيش التحرك فيها بحرية كاملة بعد أن تم تأمين ظهرها".

وأضافت المصادر، أن قوات المنطقة العسكرية السابعة حرروا قرية الحول الواقعة في قلب جبهة نهم والسيطرة الكاملة على عدد من التباب المحيطة ومنها تبة "المساحة".

وتابعت أن "الجيش سيطر على الخندق الرئيسي الذي تستخدمه المليشيا لإمداد مقاتليها في تبة القناصين الاستراتيجية التي يجري تطهيرها من الألغام وما بقي بها من جيوب لعناصر المليشيا الحوثية".

ووأضحت أن "طيران تحالف دعم الشرعية شن العديد من الغارات المركزة على مواقع وتجمعات الحوثيين في ذات الجبهة، نتج عنها تدمير 4 أطقم قتالية للمليشيا".

وأكدت أن "مدفعية الجيش الوطني لعبت دوراً مهماً قبل وأثناء الهجوم، حيث أمطرت مواقع المليشيا بالقذائف الأمر الذي سهل سرعة حسم المعركة في تلك المواقع".

وتمكنت قوات الجيش خلال اليومين الماضيين من السيطرة على التباب السود في الجبهة والتي تحيط بقرى قطبين، وتسمح الانتصارات الاخيرة بالتحام جبهتي القلب والميمنة مما يسهل عملية إنهاء معركة نهم خلال الأيام القليلة القادمة.
تابع موقع تحيا مصر علي