عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكرى يطالب العرب بوقف إمداد أمريكا بالبترول بعد تهديدها بوقف المساعدات

النائب مصطفى بكرى
النائب مصطفى بكرى

قال النائب مصطفى بكرى عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب إن تهديد ترامب بوقف المساعدات عن الدول الرافضة للقرار الأمريكى بشأن القدس تصعيد متوقع وبلطجى يسعى لإثارة الفتنة بالعالم العربى والعالم بأجمع وإذا كان ترامب الذى يدعى الديمقراطية يريد أن يلزم الجميع بمواقفه المعادية للقانون الدولى فنحن هنا أمام شرعية الغاب وبلطجة دولية يتوجب محاسبته أمام المجتمع الدولى حتى يمكن بالفعل وضع حد لهذا التجاوز الخطير.

وأضاف بكرى أنه لا يجب الخضوع أبدًا بأى حال من الأحوال لترامب وبلطجته، ويجب التصدى له والتقدم بشكاوى إلى الأمم لمتحدة لوضع حد لهذا التجاوزات، علينا أن نواجه بكل ما نملك وأن يسعى العرب جميعًا إلى وقف البترول عن أمريكا طالما وصل التحدى لهذه الدرجة فهذه بلطجة مرفوضة ولا يخضع العرب ولا يمكن أن يقبل العرب أن يضيع القدس مقابل المعونات.

كان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب هدد بوقف المساعدات المالية عن الدول التى ستصوت لصالح مشروع قرار بالأمم المتحدة ضد قراره الاعتراف القدس عاصمة لإسرائيل.

وقال ترامب للصحفيين فى البيت الأبيض: "إنهم يأخذون مئات الملايين من الدولارات وربما مليارات الدولارات ثم يصوتون ضدنا.. حسنا، سنراقب هذا التصويت.. دعوهم يصوتون ضدنا.. سنوفر كثيرًا ولا نعبأ بذلك".

وتعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة المؤلفة من 193 دولة جلسة طارئة نادرة اليوم بناء على طلب دول عربية وإسلامية بشأن القرار الأمريكى المثير للجدل.

تابع موقع تحيا مصر علي