عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على الطرق البديلة لشارع السودان بعد غلقه بسبب أعمال المترو

تحيا مصر

انتهت محافظة الجيزة من رفع كفاءة الشوارع البديلة لشارع السودان بعد إغلاق الحركة المرورية به فى الاتجاهين بداية من ميدان الكيت كات وحتى شارع ترعة السواحل بطول 670 متر لإنشاء محطة مترو الكيت كات وبداية من شارع جلال الدين الحمامصى حتى بداية شارع الملكة زبيدة لإنشاء محطة السودان.

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، إن حى العجوزة قام برفع كفاءة وتوسعة شارع العلمين وإزالة أجزاء من الرصيف الجانبى وتوسعة الشارع كما تم رفع كفاءة شوارع عمر طوسون وأحمد سوكارنو والرشيد والملكة زبيدة.

وأكد المحافظ أن مشروع مترو الأنفاق مشروع قومى يستفيد منه الملايين فى سهولة الانتقال والقضاء على التكدس المرورى، مضيفا أنه تم تعديل وتوحيد اتجاهات الحركة المرورية لـ 17 شارعا بنطاق التحويلات وتعديل الانتظار بها لتسهيل الحركة المرورية، وأنه سيتم كذلك إجراء تعديلات مرورية على النحو الاتى:-

_ القادم من شارع السودان اتجاه ميدان الكيت كات الدخول يميناً من شارع الملكة زبيدة ومنه يساراً إلى شارع العلمين البديل الموازى لشارع السودان اتجاه شارع عمر طوسون للدخول لمعهد القلب أو استكماله حتى الخروج لميدان الكيت كات.

_ القادم من شارع الكورنيش ومناطق إمبابة ومتجه لمحكمة شمال الجيزة ومعهد القلب ومستشفى إمبابة العام
الدخول لشارع المحطة ثم يميناً شارع ترعة السواحل وصولاً إلى محكمة شمال الجيزة واستكمال إلى شارع رشيد ثم يساراً لشارع العلمين ومنه اتجاه مناطق التحويلة وميدان الكيت كات.

_ القادم من الكورنيش من مناطق العجوزة اتجاه معهد القلب ومستشفى إمبابة العام، يسلك شارع محمد رشدى مباشرة لمعهد القلب ومنه لشارع عمر طوسون ومناطق التحويلة، وقامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذه لنشر اللوحات الإرشادية والمرورية بنطاق التحويلة بالكامل كما سيتم نشر الخدمات المرورية لمساعدة قائدى المركبات فى الاتجاهات الجديدة.
تابع موقع تحيا مصر علي