عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمرأة.. 6 مواقع تساعدك في كتابة السيرة الذاتية

تحيا مصر

إعداد السيرة الذاتية بالنسبة للمستخدم البسيط الذي لا يمتلك خبرةً كبيرةً في التعامل مع برامج تنسيق المحتوى قد يكون مربكاً، لذلك يمكن الاستفادة من موقع سيرة العربي، والذي يوفّر للمستخدم إمكانية إنشاء سيرته الذاتية خلال دقيقتين تقريباً.

والسر في كل السِّير الذاتية التي ترسلها، هو أن تستهدف جمهورك، وتقول آنا ريثيو، نائب رئيس قسم التوظيف بشركة Salesforce: «إن الشركات يمكن أن ترغب في رؤية هوايةٍ ما في سيرتك الذاتية في حال كانت لها علاقة بالعمل المطلوب منك».

هذه بعض المواقع يقدمها Business insider في المرة المقبلة عندما تواجهون صعوبة في بناء سيرة ذاتية مثالية.

1. موقع Enhan cv
يمنحك موقع Enhan cv نماذج جريئة ورائعة وسهلة الملء.
ويتيح لك موقع بناء السير الذاتية هذا تخصيص أنواع الخطوط، والألوان، والخلفيات، والأقسام.
فقد صُممت النماذج الثلاث -نموذج مزدوج الأعمدة، وآخر بعمود واحد، وأخير مختلط بين الشكلين- بشكل رائع. أما إذا كنت ممن يتحلون بالجرأة والشجاعة، فهناك أيضاً خيار لنشر سيرتك الذاتية على وسائل التواصل الاجتماعي، وتلقي تعليقات أصدقائك عليها.
وعلى الرغم من أن هذا الموقع يمنحك فترة تجريبية مجانية لمدة 14 يوماً، إلا أن سعر الباقة الأساسية يبلغ 4.99 دولار في الشهر.


2. موقع Visual CV
باستطاعتك الاختيار بين تصميمين مجانيين مصممين بطريقة رائعة من موقع Visual CV.
إذا وقعت في أي خطأ أثناء إعداد سيرتك الذاتية، يمكنك الرجوع واستدراك الخطأ من خلال الذاكرة التاريخية.
يتيح لك هذا الموقع أيضاً خيار إرسال سيرتك الذاتية عبر البريد الإلكتروني إلى خمسة من أصدقائك للتعليق عليها.
خلال ملئك لأقسام الهدف، والخبرة، والتعليم، يمكنك التنويع بين أنماط مختلفة من الخطوط والألوان والأشكال.

3. موقع Up To Work
مقابل 4.99 دولار شهرياً، يمنحك موقع Up To Work الاختيار من بين أربعة نماذج للسير الذاتية ذات إمكانية عالية في التخصيص. فبعد اختيار النموذج، بإمكانك تحديد اللون، وحجم الخط، وتنسيق المساحات، وشكل التاريخ.
سوف يمنحك موقع Up To Work لتحرير السير الذاتية فرصة ملء كل قسم من أقسام سيرتك الذاتية على حدة، وسوف يخبرك أي أنواع البيانات التي يجب عليك إدخالها.
ومن ثم يقوم البرنامج بتنسيق المعلومات داخل قالب السيرة الذاتية الذي اخترته نيابةً عنك.

4. موقع Slash CV
يُعد بناء السيرة الذاتية على موقع Slash CV بشكل ما أكثر بدائيةً من المواقع الأخرى التي تتضمنها هذه القائمة، إلا أنه موقع مجاني، ويوفر عليك عناء التسجيل فيه.
كل ما عليك هو الضغط على كل قسم لملء بياناتك. كما يمكنك تخصيص أقسام إضافية، وإعادة ترتيبها من خلال السحب والإسقاط إذا كنت ممن يحبذون ذلك.

5. موقع Ladders
يطلب منك موقع Ladders تحميل سيرتك الذاتية على منسق السير الذاتية المجاني بالموقع. ومن ثم يقوم الموقع بتقديم اقتراحات تنسيق كل قسم من أقسام سيرتك الذاتية خطوة بخطوة.
بمجرد انتهائك، يمكنك اختيار أحد النماذج المتاحة. فهي بمثابة عملية جيدة لأي شخص يرغب في إعداد سيرة ذاتية منمقة المحتوى والتنسيق.

6. موقع INeeda Resume
يُعتبر موقع INeeda Resume أداةً رائعةً تتيح للمستخدمين بناء سيرهم الذاتية مجاناً.
يوجد في الموقع أيضاً قسم لإعداد الخطابات التعريفية.
بمجرد انتهائك من ملء جميع بياناتك في الأقسام المخصصة، يمكنك إعادة ترتيب تلك الأقسام المختلفة، وتنزيل المنتج النهائي على هيئة ملف PDF.
تابع موقع تحيا مصر علي